×

الدفعة الـ 70 من خرّيجي المرحلة الثانوية في «مقاصد» - صيدا

التصنيف: تربية

2015-06-09  08:29 م  3367

صيدا – ثريا حسن زعيتر:

أطلقت ثانوية المقاصد الإسلامية التابعة لـ «جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية» في صيدا الدفعة الـ 70 من خرّيجي المرحلة الثانوية، وذلك للعام الدراسي 2014  ـ 2015 وفي باحة الثانوية في صيدا.
بعد ترحيب من الطالبة هبة ميعاري، ثم ألقى رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب كلمة استذكر فيها صيدا، ورجالاتها، وماضيها الجميل، كما تطرّق في كلمته إلى الحرب اللبنانية، وما خلّفته من ويلات، ونشر للطائفية والمذهبية والكراهية.. شارحاً كيفية حماية الأبناء من التطرّف، وإحاطتهم بالمودة والصداقة، ومطالباً بقوانين وأنظمة واضحة وصريحة تجرم الكراهية والتحريض على الآخر..
وتحدّث في كلمته عن شؤون الجمعية والهيئة العامة، معلناً عن خطة عمل تشمل خطة تربوية وخطة استثمارية، ما يزيد من رفعة المقاصد، وحثَّ الجميع على دعمهم المعنوي والمادي.. ودعم صندوق الطالب المقاصدي لمساعدة الطلبة المحتاجين ومدرسة عائشة ام المؤمنين المجانية..
وألقى مدير الثانوية محمود العزي كلمة قال فيها: «إنّ سياسة التطوير والتغيير هي سياسة مستمرة في المقاصد، واليوم هناك ورشة عمل قائمة يخوضها المجلس التربوي من أجل التنسيق الكامل بين مدارس المقاصد، وسيصار خلال الأسابيع القليلة المقبلة إلى البدء بصياغة مناهج جديدة لتطبيقها في العام القادم.. وتحدث عن انجازات الثانوية».
وأُلقيت كلمات للخرّيجين ألقتها الطالبة المتفوقة زهراء حسن البسيوني، ولجنة الأهل رياض الددا كلمة سفير الخرّيجين الدكتور حسام السمرة، ثم عرض Movie maker، كما  كرّمت لجنة الأهل رئيس الجمعية ومدير الثانوية.. ثم توزيع الشهادات على الخرّيجين، والجوائز على المتفوّقين..
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا