×

احتفال تخريج تلامذة مؤسسة معروف سعد

التصنيف: تربية

2015-06-14  12:26 م  3054

أقامت مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية حفل تخرج تلاميذ الصف السادس أساسي في مدرستي صيدا الوطنية، وناتاشا سعد الوطنية، في مركز معروف سعد الثقافي.
الحفل بدأ بدخول موكب الخريجين، وبالنشيد الوطني اللبناني، وتخلله توزيع الشهادات وعدد من العروض الفنية المميزة.
وقد حضرالحفل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري رئيس المؤسسة الدكتور أسامة سعد وعقيلته السيدة إيمان ، وممثلة لجنة المساعدة النروجية في لبنان " نورفاك" السيدة كريستل هارالد ستاد، ومديرة مؤسسة معروف سعد السيدة منى سعد، والسيدة لوبا مصطفى سعد، وأعضاء المجلس الإداري لمؤسسة معروف سعد، ومركز مدى، وممثلو الهيئات التربوية والأهلية في صيدا وأهالي التلامذة.
الدكتور أسامة سعد كانت له كلمة هنأ فيها المتخرجين على نجاحهم، وقال:" هذه المؤسسة كانت وستبقى في خدمة مجتمعنا، وخصوصاً الفئات الشعبية والكادحة من هذا المجتمع. وعلى الرغم من أن المؤسسة تعاني من  صعوبات مالية شديدة وصعبة، إلا أننا مصممون على متابعة مسيرتها وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية وغيرها لهذه الفئات الشعبية والكادحة، ولا سيما بسبب تخلي الدولة اللبنانية عن مسؤولياتها في هذه المجالات. وستسعى المؤسسة بكل ما تملك من إرادة وتصميم لتكون الخدمات على المستوى المطلوب.
 وأدعوكم جميعاً للتعاون معنا من أجل الارتقاء بعمل المؤسسة في المجالات المذكورة، ذلك لأن أطفالنا يستحقون منا كل التضحية من أجل تعلمهم وصحتهم، فهؤلاء الأطفال هم رجال ونساء المستقبل. وهذا المستقبل نراه مشرقاً بالرغم من أن الصورة التي أمامنا اليوم في الواقع العربي هي صورة قاتمة بفعل المؤامرات والفكر الظلامي الرجعي. ولكن بالرغم من كل ذلك أنا متفائل بأن المستقبل ستكون صورته مشرقة على عكس ما نراه الآن. متفائل لأنني مؤمن بإرادة شعبنا وصموده وقدرته على مواجهة التحديات، متفائل لأنني أرى طريق الامل في عيون هؤلاء الاطفال، أرى فيها الصدق والوفاء وكرامة الإنسان وحريته. هذه العيون صدقوني لا تكذب.. مبروك لكم جميعاً".
وألقت السيدة غادة بديع كلمة مدرستي صيدا الوطنية، وناتاشا سعد الوطنية، وقالت فيها:" في مثل هذا اليوم من كل عام نودع عاماً دراسياً، ونخرج جيلاً جديداً من أطفالنا الذين عملنا على تحضيره ليشق طريقه في المجتمع واثقاً من نفسه، ومدركاً لحقوقه، ومطبقاً لواجباته تجاه نفسه وتجاه الآخرين ليساهم في بناء وطن مشرق على أسس متينة يواجه بها مصاعب الحياة التي تنتظره مستقبلاً. إضافة إلى عملنا التربوي والاجتماعي ما زلنا عازمين على أن نرسم حياة أفضل لأطفالنا، ومستمرين مع الأخصائيين في مجال تنمية الطفولة من برنامج التوجيه والإرشاد الأسري النفسي وبرنامج التقوية المدرسية  التي جرت على مدار العام الدراسي بأيام متتالية من كل أسبوع.  أوصيكم يا أبناءنا الخريجين بمتابعة مسيرتكم التعلمية وإغناء ثقافتكم بكل ما هو جديد ومفيد ومتطور لمواجهة المستقبل بثقة وإقدام لأن المعرفة والعلم هما المصير المضمون لكم ولكي تضمنوا حياة كريمة".
كلمة ذوي المتخرجين ألقتها السيدة جيهان جنزوري، فشكرت مؤسسة معروف سعد ومركز "مدى" على الاحتضان الذي قدماه للأمهات، وقالت:" لقد حضرت في مركز "مدى" الكثير من برامج التوعية التي ساعدتني على حل العديد من أمور الحياة الصعبة. فجلسات التواصل والاستماع ومعرفة حقوقي وواجباتي وغيرها من المواضيع المهمة ساهمت في تقوية شخصيتي وزيادة ثقتي بنفسي. وهو ما جعلني أقف خلف المنصة، وأخبركم عن مدى استفادتي وسعادتي بالمشاركة في كافة أنشطة مركز "مدى" الذي وجدت فيه الذراع التي قدمت لنا المساعدة من قبل العاملات الاجتماعيات اللواتي شعرنا معهن أننا صديقات".
وألقت التلميذة ملاك تيسير الصوص كلمة الخريجين قالت فيها:" لقاء يتجدد نتوج به عامنا الدراسي بالنجاح. ننهي مرحلة أساسية بدأناها منذ نعومة أظافرنا في كنف مؤسسة معروف سعد التي حضنت قلبين نابضين في جسد واحد. يا من أمسكتم بأيدينا نخطو خطوات إلى الأمام، يا من أنرتم دربنا بالمعرفة، نتعلم من تجاربنا.. نخطىء.. نصوب.. نتقدم.. فنتطور. لن أقول وداعاً، فلنا معكم ذكريات لم ولن ننساها ما حيينا، ولن تمحوها الأيام ولا السنوات. نعاهدكم الاقتداء بنهجكم ومتابعة التعلم بجد وإصرار، ونحرص على التحصيل لارتقاء العلى. كما نشكر مؤسسة معروف سعد لدعمها مسيرتنا التعليمية والتي لم تتوان في رعايتنا تبعاً لتوجهاتها التربوية وبكل ما أوتيت من إمكانيات".
ثم جرى توزيع شهادات للأمهات ضمن برنامج التدريب على التربية النفسية والجسدية والصحية للأطفال في مركز "مدى".
وتخلل حفل التخرج عدد من اللوحات والعروض الفنية قدمها التلامذة بإشراف أساتذتهم.
قدموا أغنية "مبروك اليوم نجحنا" من تأليف المربية رندة بعاصيري، وألحان وتدريب الأستاذ راجي مصطفى.
ورقص التلامذة على أنغام موسيقى ساشا من تدريب المربيتين رندة أبو غدير، ورندة ديراني.
كما كان للدراما والتعبير مجال كبير في الحفل. فقدم التلامذة سكتش تحت عنوان:" هواجس" بإشراف الأستاذ طارق بشاشة. كما قدموا مسرحية تحت عنوان:" الخوف" تدريب وإشراف الأستاذ طارق بشاشة أيضا.
إضافة إلى ذلك قدم أطفال مركز مدى أغنية "راب" تحاكي الواقع العربي، كما تدعو إلى الوحدة ونبذ الطائفية. كما قدم  تلامذة الحلقة الثانية أغنية " كان غير شكل الزيتون" تدريب الأستاذ راجي مصطفى.
وتضمن الحفل لوحة راقصة مميزة من إشراف المربية بارعة بوجي.
واختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على المتخرجين. كما تم افتتاح معرض الفنون بإشراف المربية " نسرين شبيب".
 

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا