×

حديقة السعودي في صيدا إستضافت كرنفال الربيع للتوحد نظمته جمعية رعاية اليتيم بالتعاون مع بلدية صيدا

التصنيف: مواضيع حارة

2017-05-01  08:43 م  1039

إستضافت   حديقة المهندس محمد السعودي العامة في صيدا، والتي إفتتحت في 21 نيسان 2016 مكان جبل النفايات سابقا ، كرنفال الربيع للتوحد في صيدا، والذي نظمته جمعية رعاية اليتيم بالتعاون مع بلدية صيدا ، بالتزامن مع اليوم العالمي للتوحد  الذي أعلنته الأمم المتحدة، وذلك  بهدف الإضاءة على التوحد ومشاركة الأطفال الذين يعانون منه الفرحة من خلال الكرنفال الذي يعود  ريعه  لدعم تعليم تلاميذ مركز التوحد.

الحدث الكبير إمتد على مدى يوم كامل وإفتتحت فعالياته بجولة تفقدية في أرجاء الكرنفال لكل من معالي النائب السيدة بهية الحريري وممثل الرئيس فؤاد السنيورة الأستاذ طارق بعاصيري ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وشقيقه المهندس حلمي السعودي ،  ورئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور سعيد مكاوي ،   وعدد من أعضاء المجلس البلدي، والدكتور عبدالرحمن البزري،  وسيدات لجنة مهرجانات صيدا الدولية برئاسة السيدة نادين كاعين، والسفير عبدالمولى الصلح  وملكة جمال لبنان ساندي تابت والسيدة ريما عيراني ووسام سعد (أبوطلال ) وعدد من الوجوه الإعلامية والفنية  وممثلين عن رعاة  الكرنفال والمؤسسات الداعمة.

الحدث الكبير إستقطب مختلف الفئات العمرية واطفال التوحد وذوي الإحتياجات الخاصة وعائلاتهم أيضا، وتم بمواكبة من قوى الأمن الداخلي وشرطة بلدية صيدا وفرق فوج إطفاء صيدا وفرق الطوارىء البلدية.

 وكان في إستقبال المشاركين رئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور سعيد مكاوي  رئيسة الجمعية اللبنانية للتوحد السيدة أروى حلاوي، ومدير العلاقات في الجمعية السيد نبيل فاخوري ومنسقة  الكرنفال في الجمعية السيدة رولا جواد وشخصيات .

 وتخلل الكرنفال أجنحة خاصة  للأنشطة  مع أطفال التوحد،عروض فنية قدمها  أبناء جمعية رعاية اليتيم، وعروض موسيقية وترفيهية لفرق متنوعة إلى جانب قسم للمأكولات وآخر للمعارض وأجنحة خاصة للمؤسسات الراعية والداعمة: بلدية صيدا ،  بنك البحر المتوسط، بنك لبنان والمهجر، مستشفى حمود الجامعي، مستشفى الراعي ، مركز لبيب الطبي ،  مؤسسة فاسكو، مؤسسة كيلاني العقارية، وشركة سمانا للسياحة والسفر، بنك مصر ولبنان، بنك IBL، The Spot، دار الشمال، شركة نستله، اليمن غروب، شركة فراميديا، مؤسسة جبيلي إخوان وStaunch Machinery" وفريق Front Row.

السعودي

من جهته، نوّه  المهندس محمد السعودي بنجاح هذا الكرنفال وبجهود جمعية رعاية اليتيم  في الإضاءة على موضوع التوحد .  وقال : إن اهمية الكرنفال أنه أقيم في هذه الحديقة العامة التي كانت جبلا للنفايات وتحولت إلى حديقة بعدما تخلصنا من الجبل إلى غير رجعة.. الجميع هنا مسرورون ويتمتعون بالبيئة الجميلة  والورود والمناظر الطبيعية الخلابة .

وختم مؤكدا بأن بلدية صيدا ستقف وتدعم كل مهرجان هادف لجمع الناس  وإدخال الفرحة إلى قلوبهم ولا سيما الأطفال والأيتام وأطفال التوحد وذوي الإحتياجات الخاصة. وأيضا البلدية تدعم المهرجانات والنشاطات الرياضية  وتلك التي تسهم في تعزيز  وتحريك العجلة الإقتصادية والسياحية.  هذه هي صيدا ومهرجاناتها ..  وهذه هي جمعياتها الخيرية وعلى رأسها جمعية رعاية اليتيم التي نفتخر بها في صيدا لنجاح أعمالها والتفاف  الجميع حولها .

مكاوي

من جهته شكر الدكتور مكاوي لنائبي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري وبلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي وكافة الفاعليات والمؤسسات الداعمة لعمل الجمعية وكل من ساهم في إنجاح هذه الكرنفال الإنساني لأطفال التوحد ورسالتنا لهم بأنكم لستم وحدكم فنحن معكم.

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا