×

لمطران حداد: ليكن قانون انتخاب يأخذ بعين الاعتبار خبرة المسيحيين الذين يعيشون في مناطق مختلطة

التصنيف: مواضيع حارة

2017-05-02  11:22 م  166

اعتبر راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد ان المجتمع المسيحي مدعو اليوم وبشكل اساسي لأن ينفتح وألا يتقوقع كي يكون بمقدوره زرع المحبة. وقال : اليوم ونحن نفكر بقانون انتخابي، فليكن قانونا يأخذ بعين الاعتبار خبرة المسيحيين الذين يعيشون في مناطق مختلطة .

كلام المطران حداد جاء خلال ترؤسه قداسا في كنيسة سيدة الانتقال في عبرا –شرق صيدا بمناسبة الاحتفال السنوي للجنة وقف رعية الكنيسة ودعما لتكملة اعمال الترميم فيها، والذي تزامن ايضا مع الاحتفال بـ" أحد حاملات الطيب" وعاونه في القداس امين سر الابرشية الأب سليمان وهبي وكاهن الرعية مارون سيقلي ، وتخلله تكريم ابن البلدة وليد قسطنطين بمنحه درع مار نقولا التكريمي تقديرا لمساهماته في ترميم  الكنيسة ودعم بعض مؤسسات وانشطة الأبرشية واعقبه غداء تكريمي بالمناسبة.

حضر القداس:ممثل الرئيس نبيه بري النائب ميشال موسى ، عضو المجلس الاعلى لطائفة الروم الكاثوليك الدكتور سليم الخوري، ممثل الوزير جبران باسيل جيوفاني ديب، ممثل النائب امل بو زيد جورج غانم ، ممثل النائب علي عسيران جيرار ديب، ممثل القوات اللبنانية ادغار مارون، ممثل محافظ الجنوب منصور ضو امين سر المحافظة نقولا بوضاهر، ممثل العميد سمير شحادة الرائد جورج جبران، ورئيس بلدية عبرا ادغار مشنتف واعضاء المجلس البلدي والمخاتير ولجنة الوقف وعدد من فاعليات وابناء المنطقة. وقال المطران حداد :ان وجودكم هنا في عبرا يقوينا ويشدد عزيمتنا في هذه البقعة اللبنانية بامتياز ، منطقة العيش المشترك والانفتاح . لم يكن المسيحي ليتقوقع وينغلق بل طبيعة المسيح كالعطر والطيب ينتشر ليزرع السلام والمحبة . ان المجتمع المسيحي مدعو اليوم وبشكل اساسي أن ينفتح وألا يتقوقع كي يكون بمقدوره زرع المحبة . اليوم ونحن في لبنان نفكر بسن قانون انتخابي . ليكن قانونا يأخذ بعين الاعتبار خبرة المسيحيين الذين يعيشون في مناطق مختلطة . هنا لا نخاف من الآخر بل نحبه ويحبنا هنا .. نتفاعل بقيم ادياننا السماوية . الم يكن هذا ملخص خطاب البابا فرنسيس البارحة في مصر بلقائه شيخ الأزهر . لقاء يبنى عليه أتى بعد حرارة العناق للتأكيد على القيم المشتركة في المسيحية والاسلام وعلى الأهداف عينها في وجه التطرف الديني والعلماني المنتشر اليوم في الشرق كما في الغرب .. نعم نحن مجتمع محبة ومجتمع انفتاح .اخبروا النواب في المجلس النيابي اخبروا الزعماء لكي اذا ما اختاروا قانونا لبنانيا للانتخاب ان ياخذ بعين الاعتبار هذه اللوحة في شرق صيدا ويحكموا ضميرهم وانهم في مأمن من الخطر .

وبعد القداس قلد المطران الحداد ابن البلدة وليد قسطنطين درع مار نقولا التكريمي تكريما لعطاءاته للكنيسة وللأبرشية كما كرم مسنو دار الراحة للمسنين التابع لعائلة مار الياس في عبرا المحتفى به قسطنطين تقديرا لدعمه الدائم لهم .

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا