×

توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب وغرف التجارة الباكستانية بحضور سفير باكستان في لبنان افتاب كوكير

التصنيف: سياسة

2017-05-17  02:29 م  109

 تعزيز التبادل التجاري وتطوير عﻻقات التعاون اﻻقتصادي بين لبنان وباكستان كان محور اللقاء الموسع الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب بين اصحاب القطاعات المنتجة في الجنوب اللبناني مع عدد من نظرائهم في باكستان في مقر الغرفة في مدينة صيدا بمشاركة وحضور سفير باكستان في لبنان افتاب احمد كوكير ورئيس غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح ، نائب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية عرفان احمد سراوانا ، سكرتير هيئة تطوير التجارة الباكستانية اينام خان وعدد كبير من الصناعيين الباكستانيين ورجال اﻻعمال المتخصصين في مجاﻻت تكنولوجيا المعلوماتية ، النسيج ، اﻻدوية والمعدات الطبية والجراحية ، اﻻدوات المنزلية ، اﻻقمشة وصناعة اﻻلبسة الرياضية ، المفروشات الخشبية ، قطاع اﻻتصاﻻت ، 

رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح القى كلمة تمنى في مستهل كلمته ان تسهم الزيارة في مزيد من الدعم وتقوية العلاقات الإقتصادية والاستثمارية بين الباكستان ولبنان. مشيرا الى ان
إن زيادة حجم التبادل التجاري بين لبنان والباكستان، هو من صلب اهتماماتنا كقطاع خاص. 
وقال صالح : أن تحسين علاقاتنا التجارية تدخل في مصلحة اقتصاد كل من بلدينا ، وهي الوسيلة الافضل لتحقيق نمو في الصادرات. وقد شهدنا في الفترة الاخيرة مبادرات من الاطراف الحكومية والاقتصادية في كلا البلدين لتفعيل حركة التبادل التجاري.
وتابع : إننا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب ندعو الجهات الرسمية الى تعزيز العلاقات الاقتصادية وبرامج التعاون على مستوى التدريب والتعليم ونقل التكنولوجيا في مجال الصناعات المتطورة، إضافة الى تشجيع إقامة مشاريع مشتركة في كافة المجالات.
واضاف صالح : أما على صعيد القطاع الخاص فاننا نؤمن بدوره الفاعل في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني. لهذا سنستغل زيارتكم وإجتماعنا اليوم للتباحث في إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري ، وللنظر في فرص الاستثمار المتاحة، وفي كل ما يسهّل عمليات الشراكة في كافة المجالات التجارية والصناعية بين رجال الاعمال اللبنانييّن، وخاصّة الجنوبييّن منهم، ونظرائهم من الباكستان.
وختم صالح كلمته بالقول : لدعم التعاون الإقتصادي والتجاري، فإن غرفة التجارة في صيدا والجنوب ستوقع اتفاقية تعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية. 
نائب رئيس اتحاد غرف التجارة الباكستانية عرفان سراوانا القى كلمة قدم فيها لمحة عن حجم العﻻقات التجارية بين البلدين شارحا الفرص اﻻستثمارية بين البلدين والحوافز التي تؤمنها بﻻده للمستثمرين اﻻجانب .
ثم القى اينام خان كلمة شكر فيها لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا اتاحتها الفرصة لتنظيم هذا اللقاء للتعارف بين رجال اﻻعمال والصناعيين اللبنانيين والباكستانيين ﻻفتا الى ان الهدف من هذا اللقاء لتعزيز التعاون التجاري والمشاريع المشتركة بين لبنان وباكستان .
السفير الباكستاني افتاب كوكير القى ايضا كلمة امل فيها ان يشكل هذا اللقاء انطﻻقة لتعاون مثمر بين رجال اﻻعمال في جنوب لبنان ونظرائهم الباكستانيين منوها بدور اﻻغتراب اللبناني الجنوبي في افريقيا واهمية التعاون مع نظرائهم في باكستان 
داعيا رجال اﻻعمال الى المشاركة في المعرض الذي سيقام في باكستان في تشرين اول المقبل .
ثم وقع صالح وسراوانا اتفاقية التعاون بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب واتحاد غرف التجارة الباكستانية .
كما جرى تبادل الهدايا والدروع التذكارية .
اللقاء اختتم بجلسات عمل تعارفية بين الوفد اﻻقتصادي والتجاري الباكستاني ونظرائه من رجال اعمال وصناعيين من الجنوب اللبناني .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا