×

الدكتور بسام حمود مؤكداً دعم الجماعة لسماحة مفتي الجمهورية الساعي الى الطعن بالقانون الذي جعل العطله الرسمية

التصنيف: سياسة

2017-08-06  08:44 م  444

بدعوة من جمعية النجاة الاجتماعية وبحضور رئيستها الصيدلانية ختام الحج شحادة، ألقى نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود محاضرة تناول فيها الأوضاع السياسية والاقتصادية والامنية والمعيشية.

وتناول د. حمود في محاضرته الأوضاع السياسية في لبنان وتخلي الحكومة عن مسؤولياتها تجاه مواطنيها وتفريطها بمفهوم السيادة من خلال موافقتها الضمنية لوجود دويلة لها الإمرة على المستوى السياسي والعسكري داخل الدولة.

وتوقف امام التطورات العسكرية التي جرت في جرود عرسال مصوباً على التضخيم الاعلامي المقصود لمجريات الأحداث ومطالباً الدولة وتحديداً مؤسسة الجيش اللبناني حماية بلدة عرسال وساكنيها وممتلكاتها من اي تجاوزات قد تحصل تحت اي عناوين جاهزة وغب الطلب، رافضاً اي اتصال مع النظام السوري تحت ذريعة التنسيق العسكري.

وتطرق الى موضوع سلسلة الرتب والرواتب فأكد موقف الجماعه المؤيد لحق شريحة مهمة من الشعب اللبناني بهذه السلسلة ولكن على ان لا يكون تأمين التمويل من خلال فرض ضرائب جديده على المواطنين، إنما من خلال وقف الهدر والمحسوبيات والسرقات والفساد وضبط الموانئ البحرية والجوية والبرية وتحصيل الضرائب من كافة المواطنين والمناطق التي تتهرب من دفعها.

وحول مسألة التعطيل يوم الجمعة اصر د. حمود على إقرارها ضمن القانون لكي لا تبقى وجهة نظر قابلة للأخذ والرد والتأويل، مؤكداً دعم الجماعة لسماحة مفتي الجمهورية الساعي الى الطعن بالقانون الذي جعل العطله الرسمية يومي السبت والأحد وذلك احتراماً لمشاعر المسلمين وتطبيقاً لروحية الدستور وتأكيداًعلى مقتضيات العيش المشترك والتوازن بين مكونات المجتمع اللبناني.

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا