×

نظمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع الأهلي صيدا في بلدية صيدا بمشاركة 17 ناد من كل لبنان

التصنيف: سياسة

2017-08-06  08:47 م  525

نظم الاتحاد اللبناني للشطرنج بالتعاون مع نادي الأهلي صيدا بطولة لبنان للأندية في الشطرنج الخاطف والتي استضافتهابلدية صيدا بمشاركة فرق من 17نادياً رياضياً من مختلف المناطق اللبنانية . وحضر افتتاح البطولة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس الشبكة الرياضية في البلدية الحاج حسن الشماس وعدد من اعضاء الهيئة الادارية ورئيس اتحاد الشطرنج عزت قريطم ونائب الرئيس افيديس توتنجيان والأمين العام شحادة بونمري ومدير البطولة ورئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الياس ابو جودة ونائب رئيس النادي الأهلي صيدا الدكتور ناصر حمود وامين سر النادي خالد بديع ومديرة اكاديمية الأهلي السيدة عرب الأسد وعدد من اعضاء اتحاد اللعبة وممثلو الأندية والفرق المشاركة .

وتوزعت البطولة على تسع جولات لم تتعد كل منها الخمس دقائق وفقا لنظام الشطرنج الخاطف . وفاز بنتيجتها بالمراكز الثلاثة الأولى فرق اندية " الانترانيك، الهومنتمن والـAnimation" ، فيما حل تباعاً فرق " الأنصار رابعاً ، الجيش اللبناني خامساً، Soviet ALaumni سادساً، Freres سابعاً، Engineers Syndicates ثامناً ، السنابل تاسعاً ، الأهلي صيدا عاشراً ـ التنمية بيروت حادي عشر، كفرشيما ثاني عشر، نادي بيروت للشطرنج ثالث عشر، الحدود مجدل عنجر رابع عشر، أرارات خامس عشر، الشمس بعلبك سادس عشر والرياضي بيروت سابع عشر ". حيث جرى في ختام البطولة تسليم الكؤوس والميداليات على الفرق الثلاثة الأولى الفائزة . كما قدم رئيس اتحاد الشطرنج قريطم درعا تكريمية الى كابتن ومدرب اكاديمية الأهلي للشطرنج سيد الشامية تقديرا لجهود النادي وتعاونه في تنظيم البطولة .

قريطم

رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج عزت قريطم اثنى على استضافة بلدية صيدا والنادي الأهلي لهذه البطولة وقال: بطولةالشطرنج الخاطف هي من ضمن بطولات روزنامة الاتحاد فيها سرعة وذكاء ونجريها عادة في مناطق خارج بيروت ، واليوم استضافتها صيدا وليست المرة الأولى التي نقيمهافي بلدية صيدا التي تفتح ابوابها لنا..لدينا 17 ناد جميعهم من مستوى ابطال لبنان ، يلعبون رسميا على بطولة لبنان وكل الفرق اتت بفرقها ألأولى ليلعبوا على الكأس. وكل لاعب يربح نقاط تذهب نقاطه الى الاتحاد الدولي وحسب كل فريق ولاعب يستفيد من النقاط التي يحرزها في رفع مستواه في اللعبة . والبطولة مفتوحة لكل الأعمار وحسب فريقك ونقاط فريقك تشارك . ان اهمية لعبة الشطرنج تكمن في انها لعبة ذكاء وسرعة واستراتيجية والعمر ليس اساس الا ببناء الخبرة ، فلدينا لاعبون بين 10 و80 سنة . نحن في صيدا عند اهلنا ان كان نادي الأهلي هو نادينا في صيدا والبلدية تحضن جميع ابناء صيدا ونحن نشعر اننا في بيتنا ونشجعها ونتمنى على كل البلديات ان تحذو حذو بلدية صيدا وتستضيف  كل الألعاب الرياضية لأنه امر اساسي في بناء الانسان .

حمود

من جهته اعربنائب رئيس النادي الأهلي صيدا الدكتور ناصر حمود عن اعتزاز الأهلي وصيدا باستضافة هذه البطولة وقال : لنا الفخر استضافة الدورة الثالثة للشطرنج الخاطف في بلدية صيدا هذه اللعبة التي اطلقناها على صعيد النادي الأهلي منذ 6 سنوات نقوم بتنميتها ولدينا اكاديمية وفريق ناشىء وفريق كبير ونحن نفتخر انه يوجد في صيدا هكذا اكاديمية وهكذا نشاط لأن الشطرنج معروف عالميا اهميته الذهنية والتنافسية ونحن نشكر الاتحاد الذي ينمي هذه اللعبة . هناك الآن 17 نادي من كل لبنان وهو امريرفع الراس ويحفز وبالامكانيات الموجودة نحاول ان نعزز هذه اللعبة في لبنان وصيدا ونرى ان هناك تجاوب ولاعبين ومنافسة ومشاركة في عدة بطولات خارج لبنان .

بونمري

واكد امين عام الاتحاد اللبناني للشطرنج شحادة بو نمري ان رياضة الشطرنج من اكثر الرياضات على مساحة الوطن ، شاكرا بلدية صيدا على استضافتها لنشاط للاتحاد للسنة الرابعة على التوالي وقال:البطولة اليوم هي للفرق اللبنانية ويشارك فيها 17 نادي من كل لبنان حضروا الى صيدا حتى يتنافسوا ضمن هذه البطولة وعلى 9 جولات . ومن خلال هذا المنبر نحيي اكاديمية الأهلي صيدا للتدريب التي هي من انشط الأكاديميات على صعيد الوطن . ومن المعروف ان الشطرنج لعبة تنافسية ولا يمكن ان تكبر الا بدعم رسمي، ونحن نعتمد على دعم البلديات لأن من ضمن صلاحياتها دعم الأنشطة الرياضية وتوسيع وانتشار اللعبة هو من اهم غايات اتحاد الشطرنج لذلك نكون في الأماكن التي فيها قاعدة للشطرنج وتشجيعا للعبة حتى تكبر قاعدة الناس التي تستعمل العقل والفكر للابداع والتنافس دون اي تشويش ...نحن هنا من كل الناس والالوان والمذاهب والطوائف للسنة الرابعة على التوالي يعني ان الشطرنج رياضة سياحية وتنافسية وعائلة واحدة . وان شاء الله نلتقي دائما في صيدا هذه المدينة التاريخية التي تحدت عبر التاريخ كل الأزمات ولنا الشرف ان نتواجد في صيدا .

بديع

وبدوره اشار امين سر النادي الأهلي صيدا خالد بديع على التعاون المثمر بين النادي وبلدية صيدا واتحاد الشطرنج ، وقال: نشكر الأستاذ محمد السعودي على استضافته لهذه البطولة في البلدية ونشكر الحاج حسن الشماس والشبكة الرياضية والاتحاد اللبناني للعبة على ثقته. ونحن كنادي اهلي لدينا 12 لاعبا شاركوا في البطولة والسنة الماضية احرزنا مركز وصيف وقبلها مركز رابع ..ونعتبر ان هذه من اهم 3 بطولات في الشطرنج في لبنان ونحن نحافظ على تنظيم البطولة  في صيدا لننشر اللعبة في المدينة .

الشماس

ورحب رئيس الشبكة الرياضية في بلدية صيدا الحاج حسن الشماس بالأبطال والرياضيين المشاركين في البطولة وقال:بلدية صيدا كما عودتنا وعودنا رئيسها تثبت دائما انها حضن دافئ لكل الأندية الرياضية على مستوى صيدا او لبنان . وهذا النشاط مميز ونحن نعرف ان النادي الأهلي نادي مميز ودائما يبدع ويكون منتجا على مستوى الرياضة في صيدا ولبنان . ونحن في الشبكة الرياضية في بلدية صيدا نحرص على احتضان ودعم كل الأنشطة الرياضية بتوجيه من البلدية ورئيسها ونرحب بالأهلي صيدا وبكل الرياضيين على مستوى صيدا ولبنان وهذا يشرفنا في الرياضة ويرفع رأسنا ,.

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا