×

مهرجانات صيدا الدولية: صيف المدينة كما لم نعرفه من قبل- حنان نداف

التصنيف: الناس

2017-08-24  12:30 م  1087

خاص- " almustaqbal.org":

تستعد مدينة الستة الاف اعوام صيدا لاطلاق مهرجانات  صيف 2017 للسنة الثانية على التوالي وتتضمن  حفلات فنية يحييها نجوم عرب ولبنانيين وانشطة ثقافية وتراثية وتنظمها لجنة مهرجانات صيدا الدولية بدعم من نواب وفعاليات المدينة ..

بعدما نجحت اللجنة السنة الماضية بايصال رسالة محبة وسلام وتقديم صورة حضارية عن المدينة جعلتها تفتح يديها للوافدين اليها من كل المناطق اللبنانية بالرغم من التحديات التي واجهت اللجنة والاصوات المنتقدة لهذه المهرجانات الا ان الاقبال الشعبي الكبير بأرادته القوية كان ابلغ رد على هذه الاصوات ليؤكد ان صيدا تستحق مثلها مثل باقي المناطق ان تكون منارة ولؤلؤة ونهرا رافدا للتراث والفن والاقتصاد فيها ..

وها هو الموسم الحالي يشهد اقبالا شعبيا اكبر ومن مختلف المناطق اللبنانية بحسب القيمين على هذه المهرجانات ما اضطر اللجنة المشرفة  الى زيادة عدد المقاعد الى نحو 500 مقعد ليستوعب المكان نفسه الذي اقيمت فيه الحفلات السنة الماضية عند الواجهة البحرية عند المدخل الشمالي للمدينة 2500 شخص بدلا من 2000 شخص ...

كاعين
وتلفت رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين ان هذا العام يتميز بالمستوى التنظيمي العالي والمحترف للحفلات التي ستقام ان لجهة استضافة الفنانة العربية شيرين وكذلك الحفل الموسيقي "music hall" المنوع بفنانيه وفرقه الموسيقية والاول من نوعه في الجنوب وكذلك استضافة الفنان "غي مانوكيان " للسنة الثانية على التوالي والذي أعد خصيصا مقطوعة موسيقية بعنوان “ saida in my heart" لاهدائها في حفله الى اهالي صيدا وكل محبيه ، بالاضافة الى نشاط سياحي تراثي بعنوان "ليلة صيدا السياحية " بحيث ستشرع المدينة ابوابها التاريخية والتراثية والثقافية وسيستمتع الوافدون اليها برحلة عبر التاريخ لمعالم صيدا الاثرية وايضا "مهرجان صيدا بالالوان " ..

وتابعت كاعين " ان هدف لجنة مهرجانات صيدا ليس فقط اقامة حفلات موسيقية وانشطة ثقافية وانما للتأكيد على ان مدينة صيدا موجودة على الخارطة السياحية والتراثية وهي تستحق ذلك وتنافس باقي المدن اللبنانية بمقوماتها السياحية التي تجعلها محط انظار الجميع ولنؤكد ايضا بأننا نثق بمقدرات هذه المدينة وبأهلها وكل من يدعم تحفيز وتنشيط السياحة فيها كما انني ادعو الجميع لان يلاقونا في هذه المهرجانات لان صيدا هي مدينة الانفتاح والتنوع هي مدينة للحياة بكل ما للكلمة من معنى .. "

برنامج المهرجانات
برنامج المهرجانات التي ستقام على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية خلال الفترة من 26 آب ولغاية 10 ايلول وفيما يلي برنامج مهرجانات صيدا السياحية للعام 2017 :

-الليلة السياحية 26 آب 2017: صيدا القديمة ستنبض بالحياة بأمسية سياحية وتراثية تعزز التراث الثقافي للمدينة. حيث ستفتح المراكز التراثية والتاريخية أبوابها وتحيي نشاطات فنية وتراثية متنوعة.

-حفل غنائي للفنانة شيرين عبد الوهاب 6 ايلول 2017: النجمة شيرين عبد الوهاب، أميرة الإحساس ، ستحيي لأول مرة في مدينة صيدا والجنوب حفلا غنائياً مميزاً وممتعا تتألق فيها سوبر ستار العالم العربي بأغانيها الراقية وأدائها المبهر.

– حفل موسيقي للميوزك هول “Music Hall” 7 ايلول 2017: إن ميوزك هول هو الملاذ الأمثل لمحبي الموسيقى والأجواء الرائعة حيث يعرف بقلب العالم النابض بالموسيقى. فمدينة صيدا على موعد مع باقة من العروض الموسيقية المباشرة من الروك والموسيقى الغجرية واللاتينية، بالإضافة إلى موسيقى منطقة الشرق الأوسط والجاز.

– حفل موسيقي للفنان غي مانوكيان 8 ايلول 2017: النجم المفعم بالكاريزما والموسيقي العالمي غي مانوكيان، يعد جمهوره بأمسية مميزة في مدينة صيدا بعد النجاح الذي حققه في حفلته السابقة في مهرجانات الصيف الماضي. وسيقدم المقطوعات الموسيقية الممتعة الحائزة على جوائز عديدة والتي جمعت من مجموعته الواسعة والغنية خصيصاً لهذه الليلة المميزة.

المصدر: 
خاص

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا