×

المفتي سوسان يوقف تكبيرات العيد ليومين في صيدا والسبب؟

التصنيف: الناس

2017-08-29  10:40 م  5941

هلال حبلي

من المعروف ان الأيام العشر الأولى من ذي الحجة مستحبُّ فيها الإكثار من التكبير والتحميد والتهليل. ومدينة صيدا التي تضم أكثر من خمسين مسجد مرتبطة جميعها بشبكة الآذان المركزي قامت مساء الإثنين بين المغرب والعشاء بإعلاء التكبيرات حتى وصلت إلى كل البيوت و على كل المسامع الصيداوية. تجمع هذه التكبيرات بين التكبير والتهليل والصلاة على النبي محمد عليه افضل السلام وتختتم بدعاء للوالدين.

صباح الثلاثاء أبلغ المفتي سليم سوسان المُمدّد له عام واحد القائمين على الآذان المركزي بوجوب وقف التكبيرات علة ان يعاد بثها في يوم عرفة، اما قبل ذلك ف"ممنوع" عليهم بث التكبيرات.

ولما سألوا عن سبب المنع أخبرهم المفتي بإنهم "لم يأخذوا الإذن منه قبل ذلك"!

السؤال الى الصيداويين و المسلمين في المدينة بعيدًا عن الجدال الديني حول هذه التكبيرات الا يجمع الكل على انها تدخل الفرح وتذكر بالتكبير والعمل الصالح كالدعاء وتبشّر بقدوم بهجة العيد؟ الا تمنح هذه التكبيرات حسنات للمسلم الصيداوي ورُبّ حسنة تدخلنا الجنة؟

لذلك نتمنى ان تعاد هذه التكبيرات إلى المآذن مساء الأربعاء، وان لا يحرم الصيداوي من هذه الحسنات.

وهنا نطرح سؤال أين موقف المساجد التابعة للجماعة الإسلامية إزاء هذا الموضوع؟ خصوصًا أننا أقمنا إتصالنا بالدكتور بسّام حمّود حول هذا الموضوع – وكنا قد علمنا من مصادرنا الخاصّة انه علم بموضوع المنع - الا انه جاوبنا في الاتصال " لا ادري لا اعرف و لم اسمع".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا