×

عقدت قيادتا حركة أمل – إقليم جبل عامل وحزب الله – منطقة الجنوب الأولى لقاءهما بمناسبة ذكرى عاشوراء

التصنيف: سياسة

2017-09-13  12:24 م  290

عقدت قيادتا حركة أمل – إقليم جبل عامل وحزب الله – منطقة الجنوب الأولى لقاءهما بمناسبة ذكرى عاشوراء، في مكتب حزب الله في مدينة صور، وتداولتا في مجمل الشؤون المحلية والإقليمية، وقدمتا التهنئة والتبريك للشعب اللبناني بالانتصارات المجلية والمحققة ضد العدوان التكفيري على بلدنا وإنجاز التحرير الثاني الذي جاء نتيجة وحدة الصف الداخلي ووقوف الجيش والشعب والمقاومة معاً في خندق واحد ضد التهديدات.

وأكدت القيادتان على المعادلة الذهبية الجيش الشعب المقاومة التي تحمي لبنان وتحفظ استقلاله وتصونه في وجه الأخطار الداهمة المتمثلة بالعدوان الإسرائيلي المستمر، وآخرها المناورات العسكرية والخروقات اليومية لحدودنا البرية والبحرية وﻷجوائنا، والتهديد التكفيري القائم لأمننا وسلمنا الأهلي، والذي لا يميز بين منطقة وأخرى، ونوهتا بالدور الريادي للأجهزة الأمنية الفاعلة والجيش اللبناني على انجازاتهم النوعية.

وجدد المجمعون مساندتهم ودعمهم للشعب الفلسطيني البطل في انتفاضته المستمرة، وأكدوا على ضرورة توحيد الجهود في مواجهة العدوين الحليفين الصهيوني والتكفيري اللذين يهدادن مجتمعاتنا بوجودها وحضاراتها  وتنوعها.

وفي ما يتعلق بقضية إخفاء الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه، أكدت القيادتان على وجوب مضي  الدولة والمعنيين في جهودهم لكشف ملابسات هذه الجريمة، وإعادتهم إلى وطنهم وأهلهم.

وحول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين ولا سيما على أبواب العام الدراسي، رحب المجتمعون بإقرار سلسلة الرتب والرواتب، ودعوا إلى تدخل الحكومة عبر وزاراتها المعنية لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

وكذلك تطرق المجتمعون إلى إحياء ذكرى عاشوراء المجيدة التي تمثل على الدوام صرخة الحق في وجه سلاطين الجور، وإذكاء لنور البصيرة والمعرفة في مواجهة صنوف التخلف والجاهلية، ودعوا إلى أوسع مشاركة شعبية في مختلف المراسم والفعاليات، وإلى إبراز مظاهر الحزن والحداد.

 

وأكدوا على “متابعة التنسيق والتعاون الدائمين فيما بين اللجان المعنية بإحياء هذه المناسبة العظيمة”.

أخبار ذات صلة

ساحة النجمة الآن بث مباشر

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا