×

بالصور عناصر اطفاء بلدية صيدا ينجح في اخماد حريق في محلة البوابة الفوقا في صيدا ليلا والأضرار مادية

التصنيف: أمن

2018-01-08  09:09 ص  631

تابع رئيس بلدية صيدا بالتكليف، نائب الرئيس، الأستاذ إبراهيم البساط سير العمليات ومكافحة الحريق في مستودع مفروشات شاهين في مبنى سالم – البوابة الفوقا .

وأثنى البساط على الجهود التي بذلت  للسيطرة على الحريق من قبل  فوج إطفاء بلدية صيدا بقيادة الملازم أول سليم الغضبان ، والدفاع المدني بقيادة السيد  مصطفى إسكندراني  وفوج متطوعي إطفاء بلدية صيدا في المدينة القديمة ومؤسسات الإسعاف والشرطة البلدية والقوى الأمنية.


صدر عن سرية اطفاء مدينة صيدا / العلاقات العامة والاعلام البيان التالي:
في تمام الساعة التاسعة والنصف ليلا، من يوم الاحد في 1/7/2018، تلقت غرفة عمليات سرية اطفاء مدينة صيدا عدة اتصالات، مفادها عن حدوث حريق كبير داخل محل ومستودع للدهانات الموبيليا والتنجيد في صيدا / محلة البوابة الفوقا مقابل القلعة البرية.
على الفور هرعت سيارتان اطفاء من مركز سرية الى المكان المذكور، وتم التواصل مع قائد السرية الملازم سليم الغضبان.
عند الوصول تبين ان الحريق كبير جدا وألسنة النيران تتصاعد من المستودع كما الدخان الاسود يملأ المكان حتى البحر وساحة الشهداء، بدأ العناصر بمد الخراطيم وتوصيلها بالمياه والسائل الرغوي (الفوم) لتتم عملية الاخماد .
تم التواصل مع الاطفائين والسائقين من قبل القائد لطلب الدعم، كون الحريق بحاجة على الاقل الى اكثر من خمسة عشر عنصرا، والحريق عبارة عن محل ومستودع مؤلف من طابقين تحت الارض يربطهما سلم حديد.
الى ان وصل الدعم السيارات والعناصر مكان الحريق وتم توزيع المهام في عملية الاخماد والسيطرة عليه تحت اشراف القائد الملازم سليم الغضبان.
الدفاع المدني صيدا آزر عنصار سرية الاطفاء، كما متطوعي اطفائية صيدا القديمة، والصليب الاحمر، والجمعية الطبية، وقوى الامن الداخلي.
دامت عمليات اخماد الحريق اكثر من سبع ساعات، اذا واجه الاطفائيون صعوبة في اخماده بسبب وجوود المواد االسريع الاشتعال كالتنر والبويا والاسفنج داخل المستودعين تحت الارض، وهذه المواد سريعة الاشتعال وخطيرة جدا.
عند الساعة الخامسة صباحا تم السيطرة على الحريق واخماده كليا، وحتى الساعة التاسعة والثلث من نهار يوم الاثنين (اليوم) لا تزال الفرق موجودة، وتقوم بعملية سحب الدخان استعدادا لتبريد المكان والكشف عليه، والتأكد من سلامة المكان وتأمينه.
الاليات والمعدات المستعملة في هذا الحريق : ٤ آليات اطفاء كبيرة وسيارة السيتي فاير للإنارة والدعم، 12 عنصر من سرية الاطفاء بين اطفائيين وسائقين، وتم استعمال كل قناني الهواء الموجودة لدينا حتى فرغوا، ٨ ماسكات واكثر من 27 فلتر، مطرقة ومقصات الحديد، مصباح يدوي اكثر من 10، بالاضافة الى الخوذ الواقية التي توضع على الرأس.


تابع نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود بعد فجر

اليوم جهود مكافحة الحريق في مستودعات شاهين للمفروشات والتي لا زالت مستمرة منذ أمس، فزار موقع الحريق واطمأن على عناصر فوج إطفائية صيدا ومتطوعي الدفاع المدني ومتطوعي فوج الاطفاء في صيدا القديمة الذين لا زالوا يعملون ويبذلون الجهود المضنية لمحاصرة النيران خوفاً من تمددها للمحلات المجاورة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا