×

سهى حسين أول فلسطينية تحوذ رخصة قيادة درّاجة نارية

التصنيف: نسوان

2018-02-02  01:47 م  1208

تتميز بعينين لامعتين، بشرة برونزية، وابتسامة ساحرة تنمّ عن التحدي. لطالما سعت الى كسر أحد تابوات المجتمع، الذي جعل من قيادة الدرّاجات النارية حكراً على الرجال وحدهم، ونجحت في سعيها فكانت أول امرأة تقود درّاجة نارية كلاسيكية. إنها الفلسطينية سهى حسين التي تعمل جاهدةً لإيصال رسالة تفيد بأن المرأة كالرجل تقوى على فعل أي شيء.


تبلغ سهى من العمر 34 عاماً، وهي من رام الله، وحائزة إجازة جامعية في تخصّص الإذاعة والتلفزيون، وقد عملت في قناة  BBC NEWS، وحصلت أخيراً على رخصة مفتوحة لقيادة الدرّاجات النارية في فلسطين.

التقيناها بينما كانت ترتشف قهوتها الصباحية في أحد المقاهي العامة في رام الله، فاستهلّت حديثها عن بدايتها قائلةً: «كنت أشارك في مجموعة تمارس رياضة المشي لمسافات طويلة في الجبال الوعرة، وتسمى «شطحة». وبعد مضي عامين، انضممت إلى فريق الرياضة الجبلية الذي يستخدم أفراده الدرّاجات الهوائية، وكنت الفتاة الوحيدة المشاركة معهم. فارتأى زملائي الرجال في الفريق شراء درّاجات نارية، وحسبتُ هذا انقلاباً، لأننا كنا نركب الدرّاجات الهوائية بشكل أسبوعي كنوع من الرياضة التي تساعد على تفريغ الطاقة السلبية.ولكن بعد شرائهم الدرّاجات النارية وجدت نفسي وحيدةً بينهم وأُغرّد خارج السرب، فحاولت العودة للمشاركة مع مجموعة المشي في الجبال، وشعرت أيضاً بأن هذا غير كافٍ لأن قيادة الدرّاجات النارية فيها الكثير من التحدي، ومغامرة تستحق أن أخوضها، لكنني لم أكن أفكر أبداً في نيل لقب أول فتاة تحصل على رخصة قيادة درّاجة نارية في فلسطين».

lahamag

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا