×

الحريري رئست اجتماعا تحضيريا لـ"جائزة المطران غزال للحوار والسلم الأهلي": الأجيال الجديدة هي أمل لبنان والتي ستحمل رسالته في الحرية والت

التصنيف: سياسة

2015-04-22  12:15 م  332

 

ترأست رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون اجتماعا تحضيريا لمسابقة " جائزة المطران سليم غزال للحوار والسلم الأهلي اللبناني " التي تنظمها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بالتعاون مع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وحلقة التنمية والحوار في ذكرى رحيل المطران سليم غزال للسنة الرابعة على التوالي.  ويشارك في المسابقة التي يستضيفها ديرالمخلص في جون- الشوف في الثالث من ايار المقبل اكثر من 200 طالب وطالبة من حوالي 30 مدرسة رسمية وخاصة من مختلف المناطق يتبارون في الشعر والقصة والمقالة والرسم في رحاب الطبيعة .

وحضر الاجتماع التحضيري اعضاء لجنة التحكيم : رئيس حلقة التنمية والحوار اميل اسكندر ،الأديب عبدو لبكي ، الكاتب حمزة عبود ، الكاتب عماد حمزة ، الفنان حسن جوني ، وباتريك رزق الله وسمير ايليا عن موقع تواصل اون لاين ، وعن الشبكة المدرسية" نبيل بواب، وغادة درزي وادهم قبرصلي ".

وبحسب اللجنة المنظمة للمسابقة فإن جديدها هذا العام  سيكون تكريم ثلاث شخصيات كانت لهم بصماتهم المضيئة في مسار تعزيز مفهوم الحوار واللقاء مع الآخر والاضاءة على التنوع كمصدر غنى وقوة للبنان ، وهم بالاضافة الى من تحمل المسابقة اسمه المطران الراحل غزال ، المفتي الراحل الشيخ محمد سليم جلال الدين( المفتي السابق لصيدا والجنوب ) والعلامة السيد هاني فحص . حيث تتركز محاور المسابقة حول القيم التي جسدوها في مسيرتهم الانسانية والوطنية كونهم آمنوا وعملوا بمبدأ الحوار مع الآخر جسر عبور اليه ، وبأهمية تخطي كل الحواجز بين ابناء الوطن الواحد  الى رحاب العيش الواحد ، وذلك بهدف غرس هذه القيم في نفوس وعقول الأجيال الشابة. ويرافق المسابقة محترفان للفن التشكيلي احدهما سبموزيوم لفنانين محترفين بمشاركة جمعية تكوين للفن التشكيلي وآخر للهواة من الطلاب المشاركين .

الحريري

وأكدت الحريري خلال الاجتماع على اهمية ترسيخ القيم التي عمل من اجلها كل من الراحلين الكبار المطران غزال والمفتي جلال الدين والعلامة فحص لدى اجيال هذا الوطن بأن يعبر الطلاب بإبداعاتهم وافكارهم عن الوجه الحقيقي لهذا الوطن والنموذج المميز الذي يجسده في هذا الشرق وفي هذا العالم ، لأن الأجيال الجديدة هي امل لبنان وهي التي سيقع على عاتقها حمل وحماية رسالته في الحرية والتنوع والابداع والحق في الاختلاف وقبول الآخر . وقالت ان نجاح هذه المسابقة على مدى السنوات الماضية وحجم تفاعل الطلاب ايجاب معها شكل حافزا اضافيا لنا للإصرار على استدامتها واغنائها وتطويرها بمزيد من الأفكار .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا