×

محمد بن زايد: خيارنا الانتصار في امتحان اليمن

التصنيف: سياسة

2015-04-26  05:51 م  283

 

سكاي نيوز عربية
قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية: ""خيارنا الوحيد هو الانتصار في امتحان اليمن لصالح منبع العروبة والمنطقة".

وشدد على أن "المساهمة في حفظ أمن واستقرار الشعوب هو نهج ثابت وراسخ في سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الدول الشقيقة"، بحسب وكلة الأنباء الإماراتية "وام".

وأضاف الشيخ محمد أثناء زيار قصيرة إلى الطائف بالمملكة العربية السعودية، أن الإمارات قيادة وشعبا يعبرون عن فخرهم واعتزازهم "بأبناء قواتنا المسلحة الذين كما عهدناهم دائما عند حسن الظن وأهل للمسؤولية مثمنا دور "كل فرد في هذه المنظومة الوطنية لتضحياتهم من أجل الإمارات وقيادتها وشعبها".

وأشار ولي عهد أبوظبي إلى أن "الإمارات ستواصل مع باقي الأشقاء العرب واجبها القومي لإرساء دعائم الأمن والاستقرار و التصدي لأية مخططات أو أجندات إقليمية لها مآرب وأطماع في الأرضي العربية ومقدراتها التاريخية والدينية وثرواتها الوطنية".

وشدد على أن الأمن القومي العربي هو أمن مترابط لا يتجزأ وأن العمل على ضمان هذا الأمن وحمايته لا يتم إلا من خلال إطار جماعي ورؤية مشتركة.

وأكد الشيخ محمد أن دولة الإمارات العربية المتحدة "ستواصل مع الأشقاء مد يد العون لإعادة الأمل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الاستقرار و التنمية والبناء ليمن المستقبل ليعود اليمن سعيدا".

كما أشاد بالدور الجماعي العربي الذي يقوده العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤكدا على أن هذه الوقفة الشامخة سترسم المسار السياسي والتنموي في المنطقة لعقود قادمة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا