×

السعودي: نقلة نوعية بمعالجة النفايات

التصنيف: بيئة

2015-04-27  11:19 ص  550

 

اعلن رئيس بلدية صيدا محمد السعودي عن نقلة نوعية في معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في مدينة صيدا بعد البدء بإنتاج السماد العضوي المتجانس الخالي من الروائح، والمعالجة الأولية للعوادم الخفيفة والثقيلة بالإضافة إلى أعمال تطوير قسم إعادة تدوير البلاستيك.
 
كلام السعودي جاء اثر زيارة تفقدية قام بها للمعمل برفقة المدير العام لشركة IBC المشغلة نبيل زنتوت وسامي البيضاوي، واطلع على الأقسام الجديدة وخصوصاً قسم إنتاج السماد العضوي الناتج عن المعالجة البيولوجية بواسطة التخمير اللاهوائي حيث تأكد من خلو المنتج من الروائح وزار قسم إعادة تدوير البلاستيك.
 
واطلع السعودي على طريقة المعالجة الأولية للعوادم الخفيفة والمؤلفة من الأقمشة وبعض المواد البلاستيكية والحفاضات والفوط الصحية وغيرها عبر فرمها بالإضافة إلى العوادم الثقيلة المؤلفة من بقايا الرمول والبحص والبلاط والزجاج وغيرها بعد طحنها.
 
وقال: اطلعنا على الاقسام الجديدة في معمل النفايات وتأكدنا من إنتاج السماد العضوي الناجم عن المعالجة البيولوجية بواسطة التخمير اللاهوائي، وخلوه من أي رائحة. كما اطلعنا على آلة الفرم لمعالجة العوادم الخفيفة، وهذا يعد نقلة نوعية وخطوة متقدمة جداً في المعمل.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا