×

جريدة المستقبل الاعتداء على الإعلامي حبلي في صيدا

التصنيف: سياسة

2015-05-18  08:11 ص  682

 

تفاعلت في مدينة صيدا خلال اليومين الماضيين حادثة الاعتداء على الاعلامي هلال حبلي خلال ندوة لمجموعة تطلق على نفسها اسم «فريق مبادرة المدينة» استضافتها جمعية خريجي المقاصد في المدينة وتمحورت حول مشروع الضم والفرز الذي تنفذه بلدية صيدا في منطقة شرق الوسطاني.

وروى حبلي لـ»المستقبل» ما جرى معه فقال انه حضر الندوة بناء لدعوة من احد اعضاء الجهة المستضيفة لها، ولدى توجيهه الى بعض المحاضرين اسئلة واستفسارات عن بعض ما اوردوه في الندوة من معلومات واراء انتقدوا خلالها مشروع الضم والفرز مقللين من اهميته ومطالبين بتعديلات محددة عليه، كما انتقدوا بعض المشاريع التي نفذتها البلدية مثل ساقية القملة ومشروع معالجة جبل النفايات.. حيث حاول حبلي تصحيح بعض المعلومات الخاطئة التي حاولوا نقلها الى الحضور على حد قوله ،عندها احتدم النقاش بين حبلي واحد اعضاء فريق المبادرة الذي وجه كلاما قاسيا اليه.

اضاف: فوجئت بأحد الحضور يوجه اليّ عدة لكمات، طالت حتى بعض الحاضرين الذين حاولوا رده. وطالب بتوقيف المعتدي عليه واصفا ما جرى بالبلطجة والاعتداء على حرية الرأي والتعبير.

على اثر هذه الحادثة تقدم حبلي بدعوى لدى مخفر صيدا القديمة ضد كل من يظهره التحقيق في جرم الاعتداء عليه حيث باشرت القوى الأمنية تحقيقاتها في الحادثة. وعلمت «المستقبل« انه تم استدعاء ممثل لمنظمي الندوة للإستماع الى إفادته في هذه القضية.

وتلقى حبلي اتصالات من فاعليات وشخصيات مستنكرين ما جرى ومتضامنين معه، ابرزها من مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان ورئيس البلدية محمد السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي وهيئات اهلية واجتماعية واعلاميين .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا