×

مراسل السفير في صيدا يحجب أسماءهم في الخبر الصحفي

التصنيف: سياسة

2015-05-19  06:33 ص  907

 

هلال حبلي 
وأخيراً اقتنع مراسل السفير في صيدا بأن ما يسمى بمجموعة مبادرة للمدينة يعيشون بالوهم، وقد صدقنا عندما اطلقنا عليهم نحن في صيدا تسمية فلاسفة البيئة. حيث أكد كبار المهندسين في صيدا أنهم لم يجتمعوا معهم، وهاهي جريدة السفير تحجب أسماءهم في الخبر الصحفي الذي نشر اليوم في جريدة السفير يبدو أنه جاء نشره مراعاة للقيمين على نادي خريجي المقاصد. تحية الى الزميل محمد صالح
نص خبر جريدة السفير

محمد صالح 19-05-2015 02:03
نشر هذا المقال في جريدة السفير بتاريخ 2015-05-19 على الصفحة رقم 4 – محليّات
يتفاعل مشروع الضم والفرز الجديد، المنوي تنفيذ مخططه التوجيهي لمنطقة شرق حي الوسطاني في صيدا، بين القوى والفعاليات والهيئات الصيداوية، باعتباره يشمل 1300 دونم من مساحة المدينة العقارية، إذ نظمت «جمعية متخرجي المقاصد»، أمس، ندوة متخصصة في شأن مشروع الضم والفرز في شرق حي الوسطاني.
شارك في الندوة أربعة مهندسين معماريين يشكلون «مجموعة مبادرة للمدينة»، عرضوا رؤيتهم للمشروع بحضور صيداوي متنوع، ضم الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، ومنسق «تيار المستقبل» في صيدا والجنوب الدكتور ناصر حمود ممثلاً بالمهندس فادي حجازي، واستقطبت عدداً من الفعاليات والمهندسين والمختصين وممثلين عن الهيئات المدنية الصيداوية.
ركزت المداخلات على قراءات في شأن المشاكل التي تنتج عن مشاريع الضم والفرز في لبنان، واستعرضت استراتيجيات متنوعة تؤدي إلى تجنّبها، تساهم في تحويل مشروع الضم والفرز التقليدي، إلى مشروع تنموي ذي فائدة أكبر لملاك الأراضي وللمدينة ككل. واقترحت مداخلات المهندسين الأربعة «أساليب تخطيطية تسمح بالمحافظة على هذه الخصائص، والمميزات البيئية والحضارية، من دون التأثير سلباً في نمو المدينة العمراني، وإنما تعطي الأسواق العقارية الناتجة من المشروع قيمة عقارية إضافية».
ودعا المهندسون «المعنيّين بمستقبل مدينة صيدا إلى ضرورة المبادرة إلى التأثير ايجاباً في المشاريع المطروحة للمدينة، عبر مواكبتها من مراحلها الأولى وفرض مشاركتهم في صياغتها وتشكيلها، ودفع مصالح المدينة الجماعية إلى الواجهة، ما يتطلب شفافية جادة من جانب بلدية صيدا، تستند إلى احترام حق المواطن بالوصول إلى المعلومات وحقه في مساءلتها ومساندتها في آن، لأنه يمكن للمدينة أن تقدم شيئاً لكل المواطنين».
وكان «اللقاء الوطني الديموقراطي» في صيدا قد طالب البلدية، خلال اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور أسامة سعد، بـ «تجنب تكرار الأخطاء بمشروع الضم والفرز المقترح للقسم الشرقي من منطقة الوسطاني العقارية»، ودعا بلدية صيدا الى «اصلاح الأخطاء وتلافيها وصون كل حقوق صغار الملاكين، ومراعاة الشفافية في هذا العمل
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا