×

المقدم الحلبي حاضر عن قانون السير الجديد في ثانوية الايمان

التصنيف: الشباب

2015-05-21  08:28 م  794

 

استضافت ثانوية الإيمان - صيدا المقدم محمد الحلبي آمر مفرزة سير صيدا لالقاء الأضواء على قانون السير الجديد الذي سيطبق بحذافيره اعتبارا من 1 حزيران 2015.
بدأ المحاضر بتقديم الشكر لإدارة المدرسة الحريصة على تقديم كل ما هو مفيد لطلابها، موجها لهم بعض النصائح التي لا بد منها، خاصة وان الطالب هو الحلقة الأضعف أمام هذا القانون، وهذه النصائح تتمثل في ضرورة دفع المخالفة في وقتها حتى لا تتضاعف قيمتها، وعدم البيع بالوكالة والاسراع بالتسجيل حتى لا تتضاعف الغرامة.
وقد أوضح المحاضر ان قانون السير الجديد هو مجموعة قوانين ضرورية لتأمين سلامة المواطن، وان بدا للبعض أنه قاس إلا أنه منصف وعادل أمام ضمان حياة الإنسان.

ثم انتقل بالحديث إلى أخطر العوامل التي تؤدي للحوادث وأهمها السرعة، عدم التقيد بدلالات اشارات المرور، عدم ترك مسافة أمان بين السيارات، والحديث على الهاتف الجوال أو الكتابة وهذا الأخطر، وأخيرا المخدرات.

بعد ذلك عرض لصور تظهر مآسي الحوادث التي سببتها السرعة، وهي قليل من كثير مما نراه يوميا، لذلك كان لا بد من اتباع تعليمات قانون المرور والحرص على سلامة انفسنا وأهلنا وبخاصة الأطفال، من هنا جاء التشديد على استعمال الحزام الذي يخفف 90% من الحوادث، ومتابعة فحص السيارة (المعاينة) واستعمال الخوذة لمستعملي الدراجات النارية.

وفي ختام الندوة أجاب المقدم الحلبي على مداخلات وأسئلة الطلاب التي أضافت ثقافة جديدة في قانون السير الجديد.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا