×

الديموقراطي الشعبي:انتصار لبنان في ال 2000 تتويج لفشل المشروع الامبريالي الصهيوني

التصنيف: سياسة

2015-05-23  05:32 ص  459

 

عتبر "الحزب الديموقراطي الشعبي" في بيان اليوم، بمناسبة عيد المقاومة والتحرير انها "المرة الاولى في تاريخ الصراع العربي - الصهيوني التي ينسحب فيها العدو من اراض عربية محتلة دون مكاسب سياسية وعسكرية واقتصادية".

واشارت الى ان "المقاومة الوطنية اللبنانية والتي انطلقت منذ اللحظات الاولى للاحتلال، كما المقاومة الاسلامية، لم يمكنا العدو من الاستقرار على الارض اللبنانية، بل كبدوه الخسائر الفادحة، رغم تجنيد العملاء وإقامة "الحزام الامني" وإقفال المناطق المحتلة، وعمليات القتل والاعتقال والتنكيل بحق المدنيين في الجنوب".

ولفتت الى ان "المقاومة الاسلامية تستكمل مهمة الدفاع عن الوطن عبر التصدي للارهاب الفاشي على الحدود الشرقية، وحماية الارض والشعب من الخطر الداهم الذي نرى تداعياته في المحيط العربي، رغم تعقد الوضع السياسي اللبناني، وحالة الانكار للخطر الارهابي من قبل قوى 14 آذار، ومحاولاتها تكبيل دور الجيش اللبناني في التصدي للارهاب التكفيري".

واكدت ان "انتصار لبنان في أيار العام 2000 كما انتصاره في تموز العام 2006، ومن ثم انتصار الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد العدوان المتكرر على غزة، كان تتويجا لفشل المشروع الامبريالي - الصهيوني في لبنان والمنطقة العربية، بل هو نقطة تحول استراتيجية على الصعيد العالمي، خاصة بعد اسقاط مشروع الشرق الاوسط الجديد بنسخته الاولى".
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا