×

المركب الصديق للبيئة

التصنيف: بيئة

2015-05-23  05:37 ص  598

 

أبحر «المركب الصديق للبيئة» من ميناء الصيادين في صيدا أمس من أجل بيئة نظيفة لا تنغصها الملوثات.
فكرة صناعة المركب أطلقها «نادي البيئة» في ثانوية الإيمان في صيدا، والهدف الحدّ من التلوث البيئي، والعمل على إعادة تدوير النفايات، في إطار مشروع «صيدا 2020 مدينة صديقة للبيئة» الذي أطلقته بلدية صيدا بالتعاون مع مؤسسات وجمعيات أهلية وتربوية لإقامة مشاريع بيئية في صيدا وضواحيها تستمرّ حتى العام 2020.
المسؤول عن فكرة «المركب البيئي» خالد الحسن قال إن هذا النشاط سيشارك فيه عدد من الناشطين البيئيين والطلاب من أجل ترسيخ السلوك المجتمعي في بيئة نظيفة اتجاه مدينتهم.
المركب مصنوع من عبوات بلاستيكية فارغة وألواح من الفلين تمّت صناعته في ملعب الثانوية. وأكد المشرف على المشروع محمد فواز «أن الهدف هو الوصول الى بيئة آمنة خالية من التلوث، وإعادة تدوير النفايات المنزلية واستخدامها مجدداً في أشياء مفيدة».
وأشار علي مكاري الذي أشرف على التلامذة المنفذين إلى «ان العمل في صناعة هذا المركب استغرق أسبوعاً كاملاً بمعدل أربع ساعات يومياً وشارك فيه خمسة من التلامذة. اما طول المركب فهو متران وبعرض متر واحد وعمق أربعين سنتيمتراً، واستُخدمت في صناعته 200 عبوة بلاستيكية فارغة جُمعت من منازل تلامذة المرحلتين الثانوية والمتوسطة».
التلميذ المشارك في صناعة المركب محمد مركيز قال «جيلنا يعيش في بيئة ملوثة تلحق أفدح الأضرار بالإنسان وتعبث بالطبيعة، وحريٌّ بنا التحرّك للحدّ من هذه المخاطر».

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا