×

«صيادي صيدا» ترفض السمك المبرّد

التصنيف: سياسة

2015-05-24  06:43 ص  472

 

أغلقت نقابة صيادي الأسماك في صيدا سوق السمك «الميرة» الواقع عند مدخل ميناء المدينة احتجاجاً على تفاقم فوضى انتشار باعة السمك المبرد عند مدخل السوق وادخال كميات منه الى داخلها، ما يضر بسمعته ويضلل الزبائن وينافس الصيادين في مصدر رزقهم.

وقال أمين سر النقابة نزيه سنبل لـ«المستقبل»: الاعتصام أتى نتيجة مشاورات مع الصيادين ورفضاً لإدخال سمك مبرد على الميرة يتم خلطه مع السمك الطازج، علماً أن هناك زبائن لا يميزون بين السمك الطازج والمبرد. سبق ونبهنا الى هذا الأمر ونحذّر منه اليوم. وسلنجأ الى تصعيد التحرك في حال لم تعالج هذه المشكلة.

وكان لافتاً في تحرك نقابة الصيادين مشاركة بعض الصيادين ممن كانوا ينتقدون اداء النقابة الحالية وواجهوها في الانتخابات النقابية السابقة بلائحة منافسة. الأمر الذي فسّرته أوساط «سوق السمك» على انه «ليس تحولاً في موقف هؤلاء من النقابة وإنما لأنها سبقتهم الى الدفاع عن قضايا وحقوق الصيادين التي لطاما حاولوا اظهار النقابة بمظهر المقصر فيه».!

وعلمت «المستقبل» انه سبق التحرك بيومين اجتماع لعدد من الصيادين المنافسين للنقابة قرروا بنتيجته بأن ينشطوا مجدداً على صعيد هذا القطاع في كل ما يتصل بمطالب الصيادين للضغط على النقابة الحالية وإحراجها !
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا