×

بالفيديو...الزينة الرمضانية تضيء عاصمة الجنوب صيدا

التصنيف: سياحة

2015-06-23  09:19 م  1396

 
الجديد- عفيف الجردلي
 
في خلال شهر رمضان وكعادتها في كل عام ارتدت مدينة صيدا حلة جديدة من الزينة الرمضانية التي انتشرت بمختلف اشكالها والوانها على طول طرقات المدينة على ان الزينة الرمضانية تقليد سنوي درجت عليه المدينة وتختلف من عام الى اخر. وهذه السنة استحوذت المستديرات والنقاط الرئيسة و مداخل المدينة ووسطها على الزينة، وتكفلت جمعية رعاية اليتيم في صيدا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمصارف وبلدية صيدا بوضع المصابيح حول نافورة ساحة النجمة في وسط المدينة.
 
وقال رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي:"ما حصل هو لإعطاء شهر رمضان حقه وطبعا وبنتيجة هذه الزينة سيزداد عدد الزوار، ومن يزور صيدا سترحب به المدينة بأجوائها الرمضانية.
 
وقال رئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا الدكتور سعيد مكاوي: "هذه السنة كان فكرة الزينة تتمحور حول الهلال تحت شعار "رمضان هلّ هلاله" وحاولنا زيادة عدد الساحات المزينة بالمجسمات في المدينة مما يعطي الروح والحيوية للمدينة.
 
وقال مدير الشركة المنفذة للزينة Framedia علي قطيش: "ركزنا في عملنا على الانارة في المجسمات حيث تظهر الانارة من داخلها وهذا بإستعمال تقنيات اضاءة حديثة تظهر الانارة من دون تحديد مصدرها."
 
ويأمل الاهالي ان تسهم الزينة الرمضانية في انعاش الحياة الاقتصادية والسياحية في المدينة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا