×

حديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إنجاز بيئي جمالي جديد لبلدية صيدا بتمويل من دولة الإمارات

التصنيف: بلديه صيدا

2015-07-01  09:23 م  980

 

حديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان العامة قبالة المسجد العمري الكبير في صيدا، إنجاز بيئي جمالي جديد لبلدية صيدا يبصر النور بهبة من دولة الأمارات العربية المتحدة وبمسعى من الرئيس فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري، لينضم إلى سلسلة من الإنجازات التي تتم في عهد المجلس البلدي الحالي برئاسة المهندس محمد السعودي.

وعشية إحتفال وضع حجر الأساس للحديقة، والذي دعت إليه بلدية صيدا نهار الخميس 2 تموز الجاري الساعة الخامسة عصرا في قاعة الحاج مصباح البزري في القصر البلدي، إنطلقت الأعمال بوتيرة عالية تحضيرا للإحتفال ، وقامت آليات ضخمة من شركة جينكو التي تنفذ المشروع بتجهيز مكان وضع حجر الأساس وزراعة الشجرة المعمرة، وذلك بإشراف مدير المشروع المهندس مازن صباغ .

ورفعت بلدية صيدا اللافتات المرحبة عند مدخل الحديقة وعلى سور القصر البلدي وفي عدد من ساحات المدينة منوهة بمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة ، وموجهة الشكر لكل من ساهم في إقامة الحديقة التي هي على تماس مع أحياء صيدا القديمة وستصبح متنفسا بيئيا وجماليا هاما في المنطقة المكتظة بالسكان.

كما ُرفعت حول سور الحديقة الأعلام اللبنانية والإماراتية.

برنامج الإحتفال

ويتضمن برنامج الحفل إلقاء كلمات في قاعة البلدية : ترحيب من رئيسة لجنة النشطات في المجلس البلدي السيدة عرب رعد كلش، كلمة رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ، كلمة النائب السيدة بهية الحريري، كلمة الرئيس فؤاد السنيورة، كلمة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الاستاذ حمد سعيد الشامسي، وتقديم درع من بلدية صيدا إلى سعادة السفير الشامسي.

السعودي

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أشار إلى أن مساحة الحديقة هي نحو 7 الاف متر مربع وتقع على الواجهة البحرية لصيدا ومطلة على المرفأ التجاري الجديد الذي هو قيد الإنجاز .

وشكر المهندس السعودي دولة الإمارات العربية المتحدة على المكرمة  وتمويل مشروع الحديقة العامة، وكل من الرئيس فؤاد السنيورة والنائب السيدة بهية الحريري لمساعيهما في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا