×

إجتماعا إستثنائيا في القصر البلدي

التصنيف: بلديه صيدا

2015-07-27  10:10 ص  575

 

عقد مجلس بلدية صيدا إجتماعا إستثنائيا في القصر البلدي دعا إليه رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وخصص لبحث أزمة النفايات الراهنة، وما يشاع عن دخول نفايات جديدة إلى صيدا ، حيث نفى المجلس حصول ذلك بالمطلق .
 
وأبدى المجلس تعاطفه مع أهالي بيروت وسائر المناطق ولا سيما في معاناتهم، التي سبق لأهالي صيدا ومنطقتها أن عاشوها على مدى أكثر من 40 عاما قبل أن يتم تحقيق إنجاز التخلص من هذه الكارثة البيئية من خلال إنشاء معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة، وإزالة جبل النفايات وفقا للمواصفات البيئية العالمية وتحويله إلى حديقة عامة.
 
إن مجلس بلدية صيدا إذ يرى أن حل أزمة النفايات في لبنان يمر بحل دائم وشامل على مستوى الوطن ككل، وصيدا تكون جزءا من هذا الحل الشامل المبني على أسس علمية وبيئية سليمة، يؤكد على أن موضوع إستيعاب نفايات جديدة من خارج نطاق إتحاد صيدا والزهراني وعين الحلوة يحتاج إلى دراسة تقنية متأنية ومستوفية لكل المواصفات والظروف والقدرة الإستيعابية ، التي تضمن عدم حصول أية إنعكاسات بيئية وغيرها على  صيدا ومنطقتها .
 
لذا، يؤكد المجلس على موقف البلدية الواضح،  وعلى موقف فاعليات المدينة السياسية وهيئات المجتمع المدني أيضا،  الرافض لدخول أية نفايات إضافية إلى صيدا من خارج نطاق إتحاد صيدا والزهراني وعين الحلوة.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا