×

جنبلاط: تخزين النفايات في موقع كسارة "CCC" بطريقة لا تؤدي الى تفاقم أزمة التلوث.

التصنيف: بيئة

2015-07-27  08:57 م  1108

 

جنبلاط: احتمال طرح التمديد القصير جداً لمطمر الناعمة

أعلن رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب ولبد جنبلاط في حديث لصحيفة "الاخبار" إنه "بناءً على مبادرة من رئيس الحكومة تمام سلام وافق على خطوة نقل النفايات الى الاقليم كحل مرحلي ومؤقت، طالباً أن تراعى الى أقصى حدّ عملية تخزين النفايات في موقع كسارة "CCC" بطريقة لا تؤدي الى تفاقم أزمة التلوث. ولفت جنبلاط الى أن هناك مشكلة سياسية في برجا وانقساماً بين مختلف مكوّناتها، وفي علاقة البلدة مع تيار "المستقبل"، وبين التيار وبقية المكونات من الشيوعي الى الجماعة الاسلامية. وأردف ممازحاً: يبدو أن رحلة خالد مشعل الى السعودية اقتصرت على العمرة ولم تتوصل الى صلحة تفتح أفقاً للحل".

وحول الخيارات المتاحة للخروج من الازمة الحالية، شدد جنبلاط على أنه "لم يلمس حتى الساعة مسعى جدياً يمكن أن يؤدي الى نجاح مناقصة بيروت والضواحي، التي تحتاج الى مطمر خارج نطاقها، والى تقدم العارضين للمناقصة".

ولم يستبعد جنبلاط أن "يعاد طرح مسألة التمديد القصير جداً لمطمر الناعمة لفترة أشهر، لكنه ربط النقاش حول هذه المسألة الحساسة في حال فشل خيار الانتقال الى المواقع المؤقتة التي تقترحها وزارة البيئة، وبالتوصل الى تسوية في موضوع المناقصات، ودون ذلك فإن الطريق الى مطمر الناعمة ــ عين درافيل ستبقى مقفلة".

وحول مسألة خيار إنشاء حاجز بحري وردم الشاطئ في خلدة، أعلن جنبلاط أنه "يتفهّم رفض العديد من المكونات السياسية لهذا الطرح"، مشيراً الى أنه "تلقى تقريراً من مصلحة الطيران المدني تفيد باستحالة إقامة منشأة للنفايات بالقرب من المطار، لأن ذلك يؤثر في سلامة الطيران بفعل تكاثر الطيور "الجامعة للنفايات" في أجواء المكب الملاصق لمدرج المطار من الجهة الغربية

lebanonfiles

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا