×

السعودي إستقبل وفد قيادة حزب الله في صيدا برئاسة الحاج زيد ضاهر

التصنيف: منوعات

2015-07-29  02:25 م  654

 

 

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي وفدا من قيادة حزب الله في منطقة صيدا برئاسة الحاج زيد ضاهر وعضوية الحاج أحمد الجبيلي والسيد معين نعمة, حيث جرى التداول في مختلف أوضاع مدينة صيدا ومنطقتها والتطرق إلى أزمة النفايات في البلاد.
 
السعودي
 
السعودي قال : لقاءاتنا دورية مع وفد حزب الله، والزيارة كانت بمناسبة عيد الفطر المبارك، وطبعا بحثنا الموضوع الرئيسي بالبلد أزمة النفايات والتداول بمختلف قضايا الساعة.
 
وردا على سؤال  حول  قدرة إستيعاب معمل معالجة النفايات في صيدا : تقنيا يستطيع إستيعاب بين 150 -   200    طنا زيادة عن الكمية التي يتم معالجتها حاليا ، والقدرة الإجمالية للمعالجة هي نحو 500 طن يوميا  ، وخلال شهر رمضان توصل المعمل لمعالجة نحو 400 طن في يوم واحد .
 
وهناك أمر مهم وهو أن عملية المعالجة تنتج عنها عوادم، فإذا كانت العوادم الحالية تصل إلى 50 طنا فبزيادة كمية النفايات  بمعدل 200طن يعني أن العوادم ستتضاعف إلى 100 طن ومن الناحية الفنية فإن صيدا لا يمكن تحمل ذلك،  وكذلك من الناحية  السياسية هذا الأمر غير ممكن .   نحن قلنا ان البلدية لن تسمح بنقل نفايات الى مدينة صيدا دون أن يكون  هناك اجماع من مختلف الاطراف السياسية.  ونحن لسنا في جزيرة منعزلة، فنحن نرى  أن حل أزمة النفايات في لبنان يمر بحل دائم وشامل على مستوى الوطن ككل،  وعندما تكون هناك دراسة لحل موضوع النفايات في جميع المناطق اللبنانيه صيدا ستكون جزء ًمن الحل  المبني على أسس علمية وبيئية سليمة ، والحل سيكون تقنيا وشعبيا في نفس الوقت.
وسبق لنا في مجلس بلدية صيدا أن أكدنا على أن موضوع إستيعاب نفايات جديدة من خارج نطاق إتحاد صيدا والزهراني وعين الحلوة يحتاج إلى دراسة تقنية متأنية ومستوفية لكل المواصفات والظروف والقدرة الإستيعابية ، التي تضمن عدم حصول أية إنعكاسات بيئية وغيرها على  صيدا ومنطقتها .
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا