×

السعودي إستمع لهواجس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا مؤكدا رفض إستقبال نفايات إضافية لأسباب تقنية

التصنيف: بلديه صيدا

2015-07-29  02:27 م  697

 
إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي  وفدا من امانة سر تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجوار برئاسة الأستاذ ماجد حمتو، حيث جرى عرض مختلف الأوضاع في صيدا ولا سيما قضية النفايات المطروحة على الصعيد الوطني.
وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا.
بداية رحب المهندس السعودي بالوفد منوها بمواقف التجمع وهيئات المجتمع المدني الداعم على الدوام لمواقف البلدية  لما فيه مصلحة صيدا والجوار.
ونقل الوفد للمهندس السعودي جملة من الهواجس المتعلقة بمستوى استيعاب معمل فرز النفايات في صيدا وطبيعة عمله وكيفية تصريف العوادم ومدى مراقبة العمل حول ذلك من قبل البلدية.
وأكد  المهندس السعودي  للوفد على موقف المجلس البلدي مجتمعا الرافض لإستقبال أية كميات إضافية من النفايات  من خارج إتحاد صيدا والزهراني وعين الحلوة ونقلها إلى المعمل  لاسباب تقنية بحتة  ، وأن البلدية لن تسمح بنقل نفايات الى مدينة صيدا دون أن يكون  هناك اجماع من مختلف الاطراف السياسية.
وشدد على أن حل أزمة النفايات في لبنان يمر بحل دائم وشامل على مستوى الوطن ككل،  وعندما تكون هناك دراسة لحل موضوع النفايات في جميع المناطق اللبنانيه صيدا ستكون جزء ًمن الحل  المبني على أسس علمية وبيئية سليمة.

كما أكد الجميع على استمرار التعاون مع المجلس البلدي لما فيه مصلحة سكان المدينه والجوار على كافة المستويات البيئية والصحية والاجتماعية، وعلى مطالبة الحكومة بالعمل على اعتماد الخطة الوطنية الشاملة لمعالجة أزمة النفايات في لبنان التي تقدمت بها الحركات البيئية.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا