×

السعودي إستقبل مدير عام وكالة الأونروا في لبنان ماتياس شمالي والبحث تناول تقديمات الوكالة للفلسطينيين والعجز المالي

التصنيف: بلديه صيدا

2015-07-31  07:11 ص  753

 

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي مدير عام الأونروا في لبنان السيد ماتياس شمالي يرافقه المساعد الخاص السيد أندرو ماكلين ومدير مكتب الأونروا في صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب .

ورحب السعودي بالسيد شمالي والوفد المرافق  منوها بما تقوم به وكالة الأونروا للشعب الفلسطيني ، ولا سيما الذين يعانون جراء الاوضاع الإقتصادية والمعيشية في المخيمات الفلسطينية.

وأكد السعودي على العلاقات الطيبة التي تجمع بين اللبنانيين والفلسطينيين في هذه المدينة وأن صيدا وعين الحلوة واحد وبلدية صيدا هي بلدية عين الحلوة .

من جهته قال السيد ماتياس   شمالي :  اشكر رئيس بلدية صيدا على إستقباله  ونشكره على التعاون المثمر ما بين الاونروا والبلدية.  هناك عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين يعيشون في صيدا وعين الحلوة ، والمخيم هو جزء من صيدا  يخضع لبلدية المدينة، ويجب ان يكون هناك تعاون بين الاونروا والبلدية  من اجل حل مشاكل اللاجئين.

وأضاف : نعاني من ازمة مالية حقيقة ليس في لبنان فقط وانما  في مناطق التي نعمل فيها .   هناك عجز مقدر بمئة مليون دولار واذا لم نحصل على هذا التمويل لا نستطيع تقديم   خدماتنا بشكل مستمر ، ونحن نفكر ما هي الطريقة  لتصويب العمليات بالطريقة الصحيحة لنستطيع المحافظة على العجز الموجود كي لا يكبر أكثر .

وحول الاحداث التي تجري في عين الحلوة قال : إن ما يحصل من أحداث أمنية في عين الحلوة ليس له  علاقة بخدمات الاونروا ، ونحن خدماتنا متوجهة للإنسان الفلسطيني من أجل إعادة الأمل له معيشيا وحياتيا. ونحن ننظر بعين القلق لما يجري من احداث  ونعمل مع الخيرين على إيجاد حل واستيعاب الموضوع بشكل افضل والحفاظ على الإستقرار في المخيم ، لأن ذلك يساعدنا في عملية تقديم الخدمات لأن تأجيلها قد يساعد على إنتكاسة الإستقرار العام.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا