×

مؤسسة روابي القدس تختتم فعاليات معرض الكتاب العربي والإسلامي الــ12 في بلدية صيدا

التصنيف: بيئة

2015-08-13  11:14 ص  973

 

طارق عليوة

اختتمت مؤسسة روابي القدس معرض الكتاب العربي والإسلامي 12 في بلدية صيدا، بحفل شارك فيه جمع غفير من المثقفين والمهتمين بالعلم والمعرفة، وعشاق الكتاب والمطالعة وذلكيوم الأربعاء 12/8/2015.

بعد تلاوة قرآنية عطرة للشيخ القارئ أحمد هنانو، تحدث رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الكتاب فضيلة الشيخ علي اليوسف عن أهمية المعرض في تنمية القدرات المعرفية والثقافية والشرعية في المجتمع.

وركز الشيخ اليوسف على ضرورة العمل على إحياء دور الكتاب، ناصحا كل مثقف أن يمتلك مكتبة في بيته، تكون رائدا تقافيا للأسرة، ومحفزا على القراءة والعلم والمعرفة.

ثم شكر الشيخ علي اليوسف كل الذين ساهموا في إقامة وإنجاح المعرض، منوها  بالدور الإيجابي والفعال لراعي المعرض  مفتي صيدا وأقضيتها سماحة الشيخ سليم سوسان.

وتوجه الشيخ اليوسف بالشكر الخاص لبلدية صيدا لاحتضانها المعرض سنوياً، باعتباره حدثا ثقافيا مميزا وجامعا لكل أبناء المدينة، حيث أم المعرض شخصيات مثلت كل الأطياف السياسية والثقافية والاجتماعية في المنطقة، في مقدمتها مفتي صيدا سماحة الشيخ سليم سوسان، ومفتي صور سماحة الشيخ مدرار الحبال، وثلة من العلماء الأكارم،  وأمين عام التنظيم الناصري الدكتور أسامة سعد، والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، وممثل النائب بهية الحريري الحاج علي الشريف،  وقيادة العمل الفلسطيني واللبناني، إلى جانب جموع غفيرة أمت المعرض على مدى أربعة عشر يوماً.

وشكر رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الكتاب فضيلة الشيخ علي اليوسف، الرعاة الذهبيين للمعرض وهم شركة جنرال أليكو للتجارة العامة، وشركة مسعد عوض للتجارة، وسوبر ماركت البقاعي.

هذا واختتم المعرض باحتفال قدم فيه المنشد المميز الشاب أمجد أبو هواش وصلة رائعة، إلى جانب المنشد الشيخ أحمد هنانو.

وفي الختام قام السادة العلماء وبعض الجمهور الكريم بسحب القرعة لعشرات الجوائز المميزة التي قدمتها المؤسسات والمحلات التجارية في مدينة صيدا والإقليم.

وخصص الشيخ اليوسف الشكر لمقدم الجائزة الكبرى" رحلة عمرة إلى الديار المقدسة " شركة جنرال أليكو ممثلة بالأخوين الحاج واصف وعلي العلي، والشركات

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا