×

عين الحلوة»: سقطت الهدنة.. فهل تسقط الخطوط الحمراء؟

التصنيف: مخيمات

2015-08-25  05:43 ص  425

 

رأفت نعيم
كما كان متوقعاً، لم يصمد وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة أكثر من 32 ساعة منذ إعلانه ظهر الأحد، حيث تجددت الاشتباكات بين حركة فتح وتنظيم جند الشام وبشكل أعنف مما كانت عليه ليل السبت وصباح الأحد وتوسعت على مختلف محاور القتال في المخيم.

وبسقوط هدنة عين الحلوة، يبدو الوضع في المخيم مشرعاً على المجهول وعلى الكثير من الأسئلة لعل أهمها: هل تنجح حركة فتح في حسم المعركة لصالحها وصالح المخيم؟ وهل تبقى معارك عين الحلوة محصورة داخل المخيم أم تتخطى الخطوط الحمراء والمقصود بها هنا محاور التماس مع الجيش اللبناني عند مداخل المخيم ومحيطه؟. تبدو الإجابة في كلا الحالتين مكلفة، وفي الحالة الأخيرة أكثر كلفة إذا لم تتدارك القوى الفلسطينية الأمر لإنقاذ ما يمكن انقاذه من مخيمهم.. ومعه قضيتهم.

أصداء انفجارات القذائف الصاروخية هزت بشكل قوي أرجاء مدينة صيدا ومحيطها وانفجر بعضها فوق بعض أحياء المدينة التي طالها أيضاً رصاص الاشتباكات. وتركزت الاشتباكات بشكل أساسي على محاور: حي الطورائ البركسات، حي الطوارئ بستان القدس، الطيري حطين جبل الحليب، واستخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا