×

النائب بهية الحريري التقت ابو العردات وابو عرب والخطيب وتابعت سبل تأمين انتظام عودة الحياة لعين الحلوة والعام الدراسي في مدارسه

التصنيف: سياسة

2015-08-29  12:21 م  444

 

عرضت النائب بهية الحريري سبل تثبيت اجواء الهدوء في مخيم عين الحلوة وتأمين انطلاقة العام الدراسي في مدارس المخيم بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها ، وذلك خلال لقائها في مجدليون امين سر قيادة  الساحة اللبنانية في حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات وقائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب بحضور امين عام تيار المستقبل احمد الحريري.
وجرى خلال اللقاء التداول في كيفية معالجة تداعيات الإشتباكات الأخيرة لا سيما لجهة استكمال عودة النازحين وازالة الأضرار وتأمين انطلاقة طبيعية  للعام الدراسي للطلاب في مدارس المخيم .
الحريري
الحريري أكدت ان وجهة الشعب الفلسطيني وسلاحه يجب ان تبقى فلسطين القضية والأرض والحقوق ، وان التقاتل الداخلي يحرف هذا السلاح عن وجهته وينهي القضية ويضيع الحقوق .
وقالت : نتمنى ان يكون مخيم عين الحلوة قد اجتاز قطوع الأحداث الأخيرة وتنجح القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية في تثبيت الهدوء وتأمين استدامته عبر خطوات كفيلة بترجمة حرصهم على مخيمهم وقضيتهم وعلى صيدا ولبنان البلد المضيف والحاضن لهذه القضية .
واضافت: ان المطلوب من الأخوة الفلسطينيين في هذه المرحلة الدقيقة والحرجة التي تمر بها قضيتهم ويمر بها لبنان والمنطقة ان يرتفعوا فوق كل الخلافات والصراعات الجانبية ولا يسمحوا لأحد بأخذ مخيمهم رهينة ، وان يعملوا مع ابناء المخيم على نبذ وعزل ومحاصرة كل اسباب وعوامل التفجير والتوتر واستكمال عودة نازحي المخيم سريعا وتأمين انطلاقة العام الدراسي في مدارسه بعد سحب المسلحين منها وترميم المباني المدرسية المتضررة ، ليتابع طلاب المخيم دراستهم بشكل طبيعي وليتفرغ اهله لقضاياهم الحياتية والاجتماعية الملحة .
وخلصت الحريري للقول:ان صيدا التي اصابها جرح عين الحلوة في الصميم تؤكد وقوفها الى جانب اهلنا في المخيم وتدعم ارادتهم في استعادة حياتهم الطبيعية والحفاظ على امن المخيم وازالة اثار الأحداث الأخيرة ، وان صيدا ستبقى داعمة لحق الشعب الفلسطيني في الاستقرار والعيش الكريم لأنه يمثل قوة لقضاياه المحقة والعادلة  وفي مقدمها حق العودة .
ابو العردات
من جهته قال ابو العردات اثر اللقاء : الوضع في مخيم عين الحلوة كان في الأولويات ولا سيما استكمال للجهود التي تبذل من كل الأخوة في صيدا وفي مقدمتهم سعادة النائب بهية الحريري من اجل تثبيت الأمن والاستقرار في المخيم ، الحمد لله اليوم الأوضاع افضل من الأيام السابقة وتثبيت الأمن والاستقرار يعني كذلك الأمر ان هناك بداية عام دراسي ، كنا على تواصل في سبيل تأمين وتمهيد الأجواء لبداية عام دراسي آمن ، وكذلك الأمر القضية الأخرى هي عودة اهلنا اذلين نزحوا عن المخيم بفعل الأحداث المؤسفة التي جرت وهذه لها الأولوية ، وبلسمة جراحهم . وكذلك تطرقنا اىلى تفاصيل الوضع داخل المخيم وفي منطقة صيدا وعملية تثبيت مزيد من الاستقرار في هذا المخيم الذي هو عنوان لقضية اللاجئين وبالتالي الحفاظ على اهلنا وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والتمسك بالمبادرة الفلسطينية التي اطلقت من مخيم عين الحلوة والتي دعمت من فاعليات مدينة صيدا ومن الحكومة والدولة اللبناني بكافة مستوياتها . هذه المبادرة نصت على حماية الوجود الفلسطيني في لبنان وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية . هذه هي القضايا والعناوين التي نوقشت وكذلك قضية النازحين وموضوع الأنروا وتقليص الإمكانيات ، وسيكون هناك لقاء للسيدة بهية الحريري مع الأنروا للتطرق لهذه المواضيع في اطار زيادة دعم الأنروا للاجئين والنازحين الذين هجروا الى مخيمات لبنان.
مدير الأنروا
النائب الحريري التقت للغاية نفسها مدير وكالة الأنروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب الذي اطلعها على واقع بعض مدارس الأنروا المتضررة في المخيم جراء الأحداث الأخيرة وما قامت وتقوم به الوكالة من خطط طارئة للترميم ولإستدراك العام الدراسي .
وقال الخطيب اثر اللقاء : لقد تم اليوم استلام مدارس الأنروا في مخيم عين الحلوة من قبل الأطراف التي كانت في داخلها وقد استملنا ونقوم الآن بعمل دراسة ميدانية لتقدير الأضرار الموجودة من اجل العمل سريعا على ترميم ما يمكن ترميمه من اجل البدء بالعام الدراسي كما هو مقرر . وقد قامت الأونروا بوضع برامج وخطط تنفيذية لمواجهة الأسوأ حيث اننا كنا نتوقع ان يكون لدينا عدد كبير من الطلاب خارج مخيم عين الحلوة وقد اعددنا الخطط لاستيعابهم والعمل على نظام الدوام المزدوج اي الصباحي والمسائي حتى نستطيع ان نؤمن العمل والتعليم لطلاب اللاجئين ولكن الحمد لله بتحسن الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة نتطلع الى ترميم ما يمكن ترميمه خلال الأسبوع القادم حى نستطيع البدء بالعام الدراسي كما هو مقرر وممكن ان نقوم بالأعمال الترميمية خلال الدوام المدرسي .

وكانت الحريري اجرت اتصالا برئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن خضر حمود وتمنت عليه اعطاء توجيهاته بتسهيل ادخال مواد البناء اللازمة لورش ترميم واصلاح مدارس الأونروا المتضررة في المخيم قبل حلول موعد بدء العام الدراسي .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا