×

الهيئة النسائية الشعبية تشارك في اعتصام بيروت ضد الفساد والقمع

التصنيف: الشباب

2015-08-30  01:10 م  475

 

شاركت الهيئة النسائية الشعبية برئاسة السيدة إيمان سعد في الاعتصام السلمي الذي أقيم في ساحة الشهداء في بيروت يوم أمس. ورفعت المشاركات شعارات تطالب بضرورة محاربة المسؤولين عن الفساد، وعن تراكم النفايات في الشوارع.
رئيسة الهيئة النسائية الشعبية السيدة إيمان سعد أكدت أن مشاركة عضوات الهيئة بالتحركات تأتي إيماناً بضرورة العمل على إصلاح النظام السياسي القائم في لبنان، وقالت:" من حق الشعب اللبناني أن ينعم ببيئة نظيفة، وأن تكون مؤسسات بلده غير فاسدة، من حق الشباب اللبناني أن ينعم بفرص عمل، من حقنا أن نقف في مواجهة الاستغلال والاحتكار، لقد أرهقنا الوضع القائم على المحاصصات  وعلى الشرذمة القائمة على أسس طائفية ومذهبية. يكفي الشعب اللبناني ما يعانيه من أزمات تطاله على المستويات كافة. وآن الأوان لإحداث تغيير فعلي في البلد يتيح لنا العيش بكرامة والحصول على حقوقنا".
و الشباب انطلقوا من أمام مقر التنظيم الشعبي الناصري عند البوابة الفوقا في صيدا، وصلوا إلى بيروت حاملين الأعلام اللبنانية، وجابوا ساحات الحرية مطلقين هتافات تندد بفساد النظام السياسي الطائفي العفن  داعين إلى وضع حد للمحاصصات ونهب المال العام، وإلى سن قانون عصري للانتخابات قائم على النسبية والدائرة الوطنية الواحدة وخارج القيد الطائفي.
وأكد الشباب أن مشاركتهم في الاعتصام جاءت لإيمانهم بضرورة الخروج من الأزمات التي ترهق كاهل اللبنانيين، وتأكيدا ًعلى المطالب المحقة التي يرفعها مناضلو الحراك الشعبي، بخاصة فئة الشباب التي تعاني الكثير على صعيد التعليم، وإيجاد المسكن اللائق، وفرص العمل، والضمانات الصحية والاجتماعية. فضلاً عن ذلك غياب قانون عصري يتيح تمثيل الشباب وسائر الاتجاهات السياسية في لبنان".
كما أكدوا أن مشاركتهم جاءت إيماناً منهم بنهج الشهيد معروف سعد القائم على محاربة الفساد وتأمين مطالب الشعب، من طبابة، وتعليم، وغيرها من المطالب المحقة. وشددوا على مواصل ةالحراك الشعبي وتصعيده حتى تحقيق المطالب وصولاً إلى تجاوز النظام الطائفي نحو الدولة المدنية".
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا