×

النائب بهية الحريري لوفد اللجنة العليا نعول عليكم بعدم تكرار ما جرى وحماية مخيمكم من اي استهداف او استخدام

التصنيف: سياسة

2015-08-31  06:45 م  216

 

تبلغت النائب بهية الحريري من وفد اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا الذي زارها في مجدليون ، بأن لا عودة الى الأحداث والاشتباكات التي شهدها مخيم عين الحلوة مؤخرا .
الوفد الفلسطيني الذي ضم ممثلين عن مختلف القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في المخيم طمأن الحريري الى وضع المخيم وعودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي اليه، واطلعها على الاجراءات والتدابير التي اتخذت حتى الآن على صعيد تثبيت وقف اطلاق النار وسحب المسلحين وازالة الدشم والمتاريس ، والخطوات المقبلة لتعزيز الاستقرار في المخيم.
الحريري
النائب الحريري اثنت على جهود  جميع القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية من اجل تثبيت وقف اطلاق النار في المخيم ، واطلعتهم على الاتصالات التي اجرتها مع الأنروا فيما يتعلق بتأمين انتظام الدراسة في مدارس المخيم ، ونقلت اليهم ما تبلغته من ادارة الأنروا من ان العام الدراسي فيه سيبدأ بشكل طبيعي الاثنين المقبل .
واعربت الحريري عن ارتياحها للخطوات التي اتخذت على صعيد تعزيز اجواء التهدئة في المخيم لكنها اعتبرت في الوقت نفسه ان المطلوب تحصين هذه الخطوات بكل ما يساهم في توفير الأمن والأمان والطمأنينة لأهلنا في المخيم ويمكنهم من متابعة حياتهم اليومية بشكل طبيعي ، وكل ما من شأنه تعزيز ثقتهم بالأطر الفلسطينية المشتركة ولا سيما القوة الأمنية عبر تعزيز دورها واعطائها الدعم الكامل لتقوم بمهامها على اكمل وجه .وقالت مخاطبة الوفد الفلسطيني : التحدي بالنسبة اليكم اليوم هو بأن لا يتكرر ما حصل في عين الحلوة والذي رأينا عينة من تداعياته سواء على المخيم او على صيدا ، واننا نعول عليكم في عدم تكراره وفي حماية مخيمكم من اي استهداف او استخدام ..
عقل
واثر اللقاء تحدث بإسم المجتمعين الناطق الرسمي بإسم عصبة الأنصار الاسلامية الشيخ ابو الشريف عقل فقال: كما تعلمون ويعمل الجميع اننا دائما عند كل أزمة نلجأ الى الله سبحانه وتعالى ان يكشف عنا البلاء ومن ثم لمن نعتقد انهم يحملون هم فلسطين والقضية والشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم هذا البيت وهذه العائلة الكريمة التي قدمت الكثير لفلسطين ولقضية فلسطين . ونحن لمسنا ذلك في اكثر من محطة وفي المحطة الأخيرة اتصلت سعادة النائب السيدة بهية الحريري مشكورة عندما كانت خارج لبنان وعندما عادت الى لبنان ايضا تابعت اتصالاتها من اجل وقف هذه الجريمة . وانا اقولها بملء فمي ان الذي حصل في مخيم عين الحلوة هو جريمة،  من وجهة نظر اسلامية جريمة ومن وجهة نظر وطنية هي ايضا جريمة ، ونحن الحقيقة لدينا الكثير من الخطوات من اجل عدم السماح بتكرار ما حصل ، واهم هذه الخطوات تعزيز دور القوة الأمنية المشتركة التي هي محل ثقة من الجميع وهي مغطاة ايضا من الجميع ، لذلك سنعزز دور القوة التنفيذية في القوة الأمنية من اجل ردع كل المخلين بالأمن .
واضاف: نحن نشكر صيدا واهلها على ما قدموه لأهلنا الذين نزحوا من المخيم وفي نفس الوقت نعتذر ايضا من صيدا ومن اهلها الذين يحملون القضية الفلسطينية لما سببناه لهم من قلق ومن الم ومن ازعاج، وان شاء الله كلنا حرص نحن في القوى الاسلامية وفي فصائل منظمة التحرير وفصائل التحالف كلنا حرص اننا لن نسمح للذي حصل ان يتكرر مرة ثانية .. امهاتنا في المخيم امانة في اعناقنا وكذلك اطفالنا ورجالنا ، امنهم ، لقمة عيشهم ، نحن امام عام دراسي جديد والذين يتعلمون هم ابناؤنا ، والحقيقة ان تجهيل جيل بأكمله هذا يضر بنا وبقضيتنا ، لذلك عندنا كل الحرص ان يبدأ العام الدراسي كالمعتاد ، وكما قلت ان شاء الله الذي حصل لن يتكرر ، قمنا بالكثير من الخطوات، ازلنا المتاريس، سحبنا المسلحين ولا توجد اية مظاهر مسلحة في الشوارع ، مؤسسات الأونروا عادت الى ممارسة عملها بشكل طبيعي، الحياة تعود تدريجيا الى المخيم وان شاء الله الذي حصل لن يتكرر .
ابو عرب
من جهته قال قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء أبو عرب : اتينا الى هذا البيت الكريم نشكر السيدة الفاضلة النائب بهية الحريري على اتصالاتها الدائمة واهتمامها الدائم بأمن شعبنا داخل هذا المخيم . اتينا كلجنة امنية عليا لكي نشكرها وطمئناها الى ان ما جرى باذن الله سيكون آخر أحداث تحدث ونحن نأسف لما حصل داخل المخيم . وان شاء الله هناك خطوات ، ونحن بدأنا بسحب المسلحين وازالة المتاريس ويجب على القوة الأمنية ان تأخذ دورها الكامل حتى تتمكن من تثبيت ألأمن والاستقرار ، ليس فقط القوة الأمنية بل جميع القوى الموجودة داخل المخيم ان تساند القوة الأمنية .
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا