×

وفد من بلدية بكفيا- المحيدثة للاطّلاع على تجربة صيدا الناجحة والفريدة في معالجة النفايات صيدا

التصنيف: بيئة

2015-09-12  08:30 ص  771

 

المستقبل»، على الرغم من حسم بلدية صيدا بلسان رئيسها محمد السعودي مدعوماً بإجماع فعالياتها ومجتمعها المدني، أن «المدينة لن تقبل استقبال أي نفايات من خارج نطاق اتحاد بلديات صيدا الزهراني قبل تأمين مطمر لعوادمها»، حرص التنظيم الشعبي الناصري والحزب الديمقراطي الشعبي على تنظيم اعتصام أمام معمل معالجة النفايات في سينيق جنوبي صيدا، اختارا له شعار «لا لجبل نفايات جديد في صيدا»، حيث تجمّع عدد من مناصري الطرفين أمام المعمل، رافعين شعارات ترفض حل المشكلة على حساب صيدا. وتخلل الاعتصام إطلاق حملة «#ضد_الفساد»، وتلت سناء دباغ بياناً باسم الحملة.

وكان لافتاً في الاعتصام، الذي غاب عنه ممثلو المجتمع المدني والأهلي في صيدا والجوار، تصويب منظميه سلباً وعبر الشعارات والصور التي رفعت والهتافات التي أطلقت والكلمة التي ألقيت، على معمل معالجة النفايات وتجاهلهم أهمية هذا الإنجاز الذي تتجه اليه أنظار بقية المناطق والبلديات الأخرى لاعتماده نموذجاً وحلاً لمشكلة النفايات، الأمر الذي طرح أكثر من تساؤل في الأوساط الصيداوية حول الخلفيات الحقيقية لهذا التحرك وتوقيته ومن يقف وراءه!

والمفارقة أنه وأثناء تنفيذ الاعتصام وصل الى المعمل وفد من بلدية بكفيا- المحيدثة تقدمه رئيسها فيليب السبعلي ونيكول أمين الجميل، للاطّلاع على تجربة صيدا الناجحة والفريدة في معالجة النفايات من خلال هذا المعمل ورؤية مدى إمكانية الإفادة من اعتمادها في بكفيا، حيث استمع الوفد من نائب رئيس مجلس إدارة المعمل ومديره العام نبيل زنتوت الى شرح حول آلية العمل وجالوا برفقته على أقسام وخطوط الفرز والمعالجة.

كما زار المعمل عضوا كتلة التحرير والتنمية النيابية النائبان ياسين جابر وعلي عسيران في زيارة استطلاعية لرؤية مدى إمكانية الإفادة من هذه التجربة في النبطية.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا