×

الصيداويون يجددون الثقة بالمهندس السعودي وببلديتهم من خلال مشاركتهم المهرجان المائي بافتراشهم الأرض للمشاهدة

التصنيف: مواضيع حارة

2015-09-20  12:07 م  737

 

 

هلال حبلي
بعيدًا عن هموم السياسة والملفات البيئية أدخلت بلدية صيدا الفرحة والابتسامة الى قلوب الصيداويين من خلال الألعاب المائية التي جرت في حوض المرفأ الجديد الذي يتوقع أن يستقبل السفن الضخمة عند الإنتهاء، و يتحول قسم منه نادي لليخوت. عندها ستصبح صيدا نقطة جاذبة للسياحة والتجارة. هذا ما أرادته بلدية صيدا حيث نزل الناس من بيوتهم مع عائلاتهم ليشاهدوا هذه العروض المميزة وافترشوا الارض لامتلاء المقاعد بالحضور. وهذا يدل على ثقة المواطنين بهذا المجلس البلدي و أعماله ويشكل بحد ذاته الرد على المنتقدين الذين قالوا البلدية تعمل ضد مصالح المدينة – ونكتفي بهذا.
شهدت صيدا مساء السبت 19 أيلول الجاري حدثا مميزا  تمثل بإنطلاقة العرض الأول المسائي لمهرجان صيدا للتزلج المائي برعاية رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ، والذي نظمته  لجنة مهرجان لبنان المائي  برئاسة السيد سيمون خوري وبرعاية وزارة السياحة بالتعاون مع بلدية صيدا .
وأقيم العرض في حوض مرفأ صيدا الجديد قبالة المسجد العمري الكبير وقدمه فريق  من المتزلجين المائيين الأميركيين في مؤسسة سايبرس غاردن الأميركية للتزلج برئاسة السيد مارك فويسراد .
وحضر العرض، إلى جانب السعودي ونائبه الأستاذ إبراهيم البساط، عدد من الشخصيات وممثلي الهيئات التجارية والإقتصادية و الإجتماعية والرياضية والنقابية والإعلامية والرياضية والكشفية ، وعدد من أعضاء المجلس البلدي في صيدا، وممثلي الهيئات الأمنية في الأمن العام وقوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني والدفاع المدني  وشرطة بلدية صيدا وفوج المتطوعين في إطفاء صيدا القديمة وفرق الهندسة و الطوارىء في بلدية صيدا وهيئات صحية وإسعاف مختلفة لمواكبة الحدث.
إشارة الإنطلاق كانت عزف النشيد الوطني اللبناني قدمته فرق الكشاف اللبناني، ثم ترحيب من المهندس السعودي بالحضور لافتا إلى أن العرض الرسمي سيقام مساء الأحد 20 أيلول الجاري برعاية معالي وزير السياحة الأستاذ ميشال فرعون .
واعتبر بأن إستضافة صيدا لهذا الحدث له دلالات لأن الشاطىء الصيداوي هو الأنظف بيئيا  بعدما  تم التخلص من جبل النفايات وأصبح في خبر كان، ولم يكن بالإمكان إستضافة مثل هذا المهرجان المائي لولا أن تم هذا الإنجاز، متوجها بالشكر للسيد سيمون خوري وللفريق الأميركي للتزلج ولكل من ساهم في إنجاح هذا العرض واستضافة صيدا له.
ثم بدأ العرض بحمل العلم اللبناني من قبل متزلج داخل حوض المرفأ وسط تصفيق الحضور..
ثم قدم الفريق الأميركي لوحات مختلفة من عروض التزلج المائية على مدى نحو ساعة من الزمن كانت تطلق فيه الأسهم النارية خلال إنتهاء كل فقرة .
ويقام العرض الثاني الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد 20-9-2015 في حوض مرفأ صيدا الجديد قبالة المسجد العمري الكبير والدعوة عامة ومجانية للعموم.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا