×

بهية الحريري ترأست في بيت الوسط لقاءاً موسعاً للشبكة المدرسية للعاصمة

التصنيف: Old Archive

2015-10-02  10:35 ص  278

 

ترأست رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في بيت الوسط في بيروت لقاءا موسعا لمدراء المدارس الرسمية المنضوية ضمن الشبكة المدرسية للعاصمة وذلك في اطار العمل على اعادة تفعيل الشبكة التي اسستها الحريري عام 2009 وتوسيعها لتشمل مختلف المؤسسات التربوية الرسمية والخاصة بهدف تأمين تكافؤ الفرص وكسر الحواجز بين هذه المدراس وايجاد مساحات مشتركة بين الطلاب وافادة المدارس من كل جديد في عالم التربية والتدريب المستدام وتذليل اية صعوبات تواجه العملية التربوية .
شارك في الاجتماع مدير عام وزارة التربية فادي يرق ومدير التعليم الثانوي محيي الدين كشلي ورئيس المنطقة التربوية في بيروت محمد الجمل ، منسق تيار المستقبل في بيروت بشير عيتاني ومدراء ومديرات مدارس "ثانوية رينيه معوض، ابتدائية رمل الظريف، ثانوية حسن صعب ، ثانوية عمر فروخ، متوسطة عمر الزعني، روضة رفقة التاجي ، ثانوية جميل الرواس ، ثانوية الشهيد حسن خالد ، ثانوية جبران تويني، ثانوية الحرش، ثانوية شكيب ارسلان، متوسطة شكيب ارسلان، ابتدائية عمر حمد، روضة عمر الانسي، مدرسة ابتهاج قدورة، مدرسة عمر فاخوري، مدرسة اميلي سرسق ، مدرسة الطريق الجديدة الاولى، متوسطة بيروت العالية، ثانوية الشهيد رفيق الحريري ـ عرمون". كما حضر منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب ومنسقة شبكة مدارس بيروت ايمان قاروط كشلي والمديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة روبينا ابو زينب وفريق عمل من المؤسسة.
الحريري
استهلت الحريري اللقاء باستعراض فكرة ومسار تأسيس الشبكة المدرسية والهدف منها وهو تحقيق العدالة التربوية وازالة كل الحواجز بين المدارس خاصة وان الطلاب اصبحوا بفعل تكنولوجيا المعلومات وثورة الاتصالات عابرين لكل الحواجز والحدود،واصبحت كل مصادر المعرفة في متناولهم.
واكدت الحريري ان العدالة الاجتماعية والتربوية كانت اساس مشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري لأن ما كان يهمه هو الانسان في هذا البلد واستعادة لبنان لدوره وحضوره في المنطقة والعالم ، لذلك كان اهتمامه منصبا على تعزيز المدرسة الرسمية واعادة الاعتبار للتعليم رسميا وخاصاً، وللمعرفة كأساس لبناء مستقبل لبنان.. ودعت الحريري المؤسسات التربوية لأن تكون جزءا من فعاليات احياء ذكرى مئوية دولة لبنان الكبير من الآن وحتى العام  2020 تحت شعار "لبنان وطناً للمعرفة ".
وكانت مداخلات لكل من يرق وكشلي وعيتاني ومنسقة الشبكة المدرسية لبيروت ايمان قاروط كشلي ومنسق الشبكة المدرسية في صيدا والجوار نبيل بواب اكدت على اهمية توسيع وتعميم تجربة الشبكة المدرسية وجرى تبادل بعض الأفكار لإشراك المدارس في برامج تربوية وتنظيم انشطة مشتركة فيما بينها في مناسبات تربوية ووطنية وعالمية .
وجرى الإتفاق على عقد لقاءات تنسيقية قادمة لترجمة الخطوات اللاحقة على هذا الصعيد، والبدء بالتواصل مع المؤسسات التربوية الخاصة لإستكمال عملية توسيع الشبكة لتشمل كل مدارس العاصمة .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا