×

بالفيديو مصارعة في لجنة الأشغال!

التصنيف: سياسة

2015-10-05  09:52 ص  679

 

مصدر ال بي سي - الجمهورية

تفاصيل الإشكال بين أسود والجراح

وفي التفاصيل، فقد توجّه زياد الأسود إلى جمال الجراح بالقول: "إنتَ حرامي"، فردّ عليه الأخير: "إنتَ الحرامي"، مما استفزّ ديب، فأجاب: "سد..."، رامياً إياه بقنينة المياه التي كانت على الطاولة، الأمر الذي أدّى إلى تطوّر الإشكال.
رفعت جلسة لجنة الأشغال العامة النيابيّة المخصصة لمتابعة موضوع الكهرباء والهدر المالي بعد إشكال حاد (فيديو) بين نوّاب من التيار الوطني الحر ومن تيّار المستقبل.
 
 
"التغيير والإصلاح": لرفع السريّة عن محاضر الجلسات
وبعد رفع الجلسة، شن نوّاب تكتل "التغيير والإصلاح" هجوماً على رئيس اللجنة مطالبين برفع السرية عن محاضر الجلسات.

وشدد النائب حكمت ديب على أنّه طالب بالنظام ان ترفع السرية عن مداولات لجنة الأشغال "منعاً لتغيير الحقائق"، مضيفاً أنّ "الأمر لم يعد يحتمل". وأشار إلى انّه سيطالب رئيس مجلس النوّاب بأن يحدث تغييرات داخل هذه اللجنة.

من جهته، أوضح عضو التكتل النائب فادي الأعور للـLBCI أنّ "ما جرى نوع من التراكم التاريخي لعمل لجنة الأشغال ولا يمكن لرئيسها رفع الجلسة بوجود وزراء الطاقة والمال".

وعن تأثير هذا السجال على جلسة الحوار غداً، أكّد النائب نبيل نقولا أن لا علاقة بين الاثنين.


... والمستقبل يرد
وردّ نوّاب كتلة "المستقبل" على نوّاب التكتل، فأعلن النائب محمد قباني أنّه سسفتح جلسات لجنة الأشغال أمام الإعلام بدءاً من الجلسة المقبلة، موضحاً أنّه رفع الجلسة "لأن الإشكال كاد أن يصل إلى التضارب بالأيدي".

وأشار قباني إلى أنّ "بعض النوّاب افتعلوا إشكالاً عندما دخلت وسائل الإعلام تركز على رئيس اللجنة"، معتبراً أنّ "حضور رئيس ديوان المحاسبة ومعه عدد من الوثائق جعلهم يلجأون إلى افتعال الإشكال".

ورد قباني على ما أثير عن أنّه لا يدفع فواتير الكهرباء وقال: "أتحدى أن يجد أحد أي فاتورة في الكهرباء أو المياه أو غيرها لم أدفعها".

من جهته، ردّ النائب أحمد فتفت على ما قيل عن ممراجعة رئيس مجلس النوّاب لتغيير قباني، وقال: "أؤكّد لمن طلب تغيير قباني أنّه سيعود رئيساً للجنة الأشغال بتوقيع من نوّاب التيار الوطني الحر وإنّ لم يحصل ذلك فإن رؤساء لجان سيطيرون".

أما النائب جمال الجراح، فطلب من برّي رفع السرية عن الجلسات السابقة، مضيفاً أنّ "الكهرباء غير موجودة رغم دفع الأموال والسبب عدم تنفيذ القوانين الموجودة أو فرض الرقابة وما حصل اليوم أنّهم بالشكل يحملون الملفات وبالمضمون لا يملكون الأجوبة".


وزير المال غير معني
أما وزير المال علي حسن خليل فلفت عبر تويتر إلى أنّ السجال الذي حصل لا يعنيه، موضحاً أنّ لديه رأياً تقنياً وعلمياً.​
 
وكان وزير المال قد أكّد قبيل الجلسة  أن "لا معركة ولا تراجع"، وقال: "قدمنا في الجلسة السابقة ما لدينا وننتظر إجابة وزارة الطاقة".
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا