×

مرسى للمراكب وأكاديمية للغوص في «زيرة» صيدا

التصنيف: الشباب

2015-10-06  07:37 ص  450

 

رأفت نعيم
اعلن رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطئ صيدا كامل كزبر ان « الزيرة « استقبلت خلال الموسم الصيفي هذا العام نحو 40 الف زائر..

وقال كزبر الذي تحدث لـ« المستقبل» عن اعمال التأهيل التي تقوم بها الجمعية لـ« زيرة صيدا»: «ان ورشة التأهيل التي قطعت مراحل متقدمة خلال الأشهر القليلة الماضية وما رافقها من تسليط للضوء على هذا المعلم التراثي والطبيعي والسياحي الحيوي للمدينة ومنطقتها كان لها أثر ايجابي كبير في تحفيز الناس على زيارة « الزيرة» وارتياد بحرها ومعالمها وساهم في تنشيط الخط البحري « السياحي « من ميناء المدينة اليها».

واضاف: «بعد تأهيل واضاءة منارة الزيرة وتنظيف شاطئها وتنظيم عملية ارتياد المواطنين لها والبدء باقامة مناطق سباحة آمنة في المنطقة البحرية المحاذية لها، يجري العمل حاليا على انجاز مرسى للمراكب السياحية التي تقصدها وهو بطول 11 مترا وعرض 3 امتار، وذلك تحت رعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي واشراف المديرية العامة للنقل وتم تأمين التمويل لإنشاء هذا المرسى بمساهمات من اهالي صيدا وجمعياتها وبجهود قام ويقوم بها دولة الرئيس فؤاد السنيورة، وتتولى عملية التنفيذ شركة داني خوري بناء لدراسات اعدتها شركة خطيب وعلمي، لكن لن يتم تركيب المرسى الآن بسبب انتهاء الموسم الصيفي وسيتم تدشينه في الصيف المقبل تجنبا لتضرره في عواصف الشتاء».

ولفت الى ان «المشروع يتضمن ايضا اعمال تحسين لحوض السباحة المحاذي للزيرة عبر وضع مكعبات اسمنتية لتخفيف قوة التيار البحري بما يساهم في تحويله الى منطقة سباحة آمنة «.

وعن الخطوة التالية بعد انجاز المرسى، كشف كزبر عن «التحضير لتأسيس أكاديمية للغوص على زيرة صيدا بالتعاون مع نقابة الغواصين المحترفين. ومشروع لإقامة حمامات سياحية على الزيرة ومنطقة مخصصة للألعاب البحرية للأطفال».
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا