×

روتاريون لبنانيو الأصل في ضيافة روتاري صيدا

التصنيف: الشباب

2015-10-06  02:11 م  260

 

استضاف نادي روتاري صيدا وفدا من الجاليات اللبنانية المنتسبة للروتاري حول العالم زار مدينة صيدا في اطار جولة على المناطق اللبنانية تنظمها لجنة " سوياً في لبنان " الروتارية  برئاسة روني فرّا، حيث اولم روتاري صيدا تكريما لهم في استراحة صيدا السياحية .
وضم الوفد اكثر من خمسين روتاريا لبنان الأصل من بلدان "البرازيل، الولايات المتحدة ، البرتغال، فرنسا ، بلجيكا ، المانيا ". وكان في استقبالهم رئيسة نادي روتاري صيدا منى قطب واعضاء الهيئة الادارية  "هشام الأسعد وايمان بحسون ودانية الصلح ".
ورحبت قطب بإسم روتاري صيدا بالوفد منوهة بالانتشار اللبناني في العالم وما حققه اللبنانيون من حضور وتميز وتألق في العديد من البلدان والمجالات ومشددة على اهمية التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب، وكذلك بين الروتاريين حول العالم خاصة اذا تلاقوا على تحقيق اهداف الروتاري في خدمة الانسانية .
من جهته قال رئيس لجنة " سوياً في لبنان " المنظمة للجولة روني فرّا : الزيارة تأتي تلبية لدعوة وجهناها لشخصيات من اصل لبناني ومنتسبين لجمعية الروتاري في العالم ليزوروا لبنان ويروا اذا كانوا يستطيعون تبني مشاريع ليدعموها ماليا.  ونذكر هنا انه في العام 2010 جاءوا وتبنوا مشاريع بقيمة مليوني دولار، وايضا هي فرصة ليعودوا ويتعرفوا على ارض الآباء والأجداد . لافتا الى ان هناك ستة قضايا يعمل عليها الروتاري هي: دعم الطفولة دعم الأمهات ، دعم المرضى ، دعم التعليم ،السلام والتنمية الاقتصادية.
وقال البرفسور نجيب زكا ( من المتن والمقيم في فرنسا منذ 43 سنة ) : على المستوى العام تعني لي هذه الزيارة انها تأكيد على العمل المشترك بين اندية الروتاري في لبنان وبلاد الاغتراب  وتعاونها في برامج تاهيليو وقضايا اجتماعية وانسانية ، وهي ثانياً دعوة للتعرف اكثر على المجتمع اللبناني وتنوعه الذي هو ثروة كبيرة للإنسانية من جميع الأطياف وفرصة للعودة الى التاريخ التي تختزنه ارض لبنان ومناطقه حيث تفاعل الحضارات والثقافات .
واضاف : عندما ناتي ونتجول ونرى كيف الناس تعيش ونلمس هذا التفاءل والحب للحياة رغم كل الأزمات والمخاطر، نرى لو ان شعبا غير الشعب اللبناني عاش في ظل هذه الظروف لن يستطيع ان يقاوم الوضع كما يقاومه اللبنانيون.
واعقب الغداء التكريمي جولة للوفد في احياء صيدا القديمة توقف خلالها في عدد من معالمها التاريخية والتراثية.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا