×

إعصار نادر يهدد اليمن وسلطنة عمان

التصنيف: كوارث

2015-10-31  09:14 م  1944

 

سكاي نيوز عربية
قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، إن الإعصار تشابالا الذي يتكون في بحر العرب يتجه إلى اليمن وسلطنة عمان وقد يتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية وضرر بالبنية التحتية في الدول غير المستعدة لمثل هذا النوع من الطقس.

واشتدت رياح هذا الإعصار الاستوائي بسرعة خلال الساعات الأخيرة، ومن المتوقع أن يصبح عاصفة عاتية خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة تصاحبه رياح تصل سرعتها إلى 143 كيلومترا في الساعة أي عاصفة تعادل إعصارا من الفئة الرابعة.
             
ومن المتوقع أن يضرب السواحل ليل الاثنين القادم.
             
وقالت المتحدثة باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة كلير نوليس: "لا نتوقع أن يضعف قبل أن يضر باليابسة وربما كان على حدود الفئة الأولى ولكن حتى إن حدث ذلك فستصاحبه رياح شديدة في منطقة غير معتادة على أن تشهد مثل ذلك".
             
وأضافت "تمثل الرياح خطرا لكننا نتوقع الأثر الأكبر جراء هطول الأمطار البالغة الخطورة وقد اطلعت على بعض التقارير التي تقول إنه قد يعادل هطول أمطار تعادل أكثر من عام خلال يومين".
             
وقالت إن المنظمة لا تعرف أن إعصارا استوائيا ضرب اليمن من قبل، على الرغم من أن إعصارا ضرب سلطنة عمان عام 2007، وأحدث أضرارا قدرت بعدة مليارات من الدولارات وقتل 50 شخصا.
             
وأوضحت أن المنطقة الواقعة في شمال اليمن على مسار الإعصار غير كثيفة السكان لكن ميناء صلالة العماني ربما تلحق به أضرار جسيمة.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا