×

تحت شعار " برغم الألم .. يحيا العلم

التصنيف: الشباب

2015-11-18  07:00 م  325

 

لمناسبة قرب حلول عيدي العلم والاستقلال وعشية ذكرى مرور اسبوع على مجزرة برج البراجنة، قام اكثر من مئتي طالب وطالبة من مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بصنع وتشكيل اكبر علم لبناني من الشموع المضاءة تعبيرا عن روح الوحدة الوطنية التي تجلت في مواجهة هذه الجريمة الارهابية وتحت شعار " برغم الألم .. يحيا العلم " .
جاء ذلك خلال نشاط بمناسبة عيدي العلم والاستقلال اقيم في قاعة مجمع بهاء الدين الحريري الانمائي في صيدا بحضور عدد من الأساتذة المشرفين ومنسق عام الشبكة نبيل بواب .
وبلغ طول العلم المضاء نحو 12 مترا وعرضه 4 امتار ، واستخدم الطلاب في صنعه وتشكيله نحو 700 شمعة و700 كيس ورقي وضعت بداخل كل منها شمعة بعدم تم تلوينها بالوان العلم اللبناني الأحمر والأخضر والأبيض بحسب موقع كل منها في وسط العلم او جانبيه او ما بينهما ..
وبعد اضاءة الشموع انشد الطلاب النشيد الوطني اللبناني ونشيد " موطني" بمشاركة كورال من طلاب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بقيادة وعزف الفنان كمال السمرة .ثم وقف الجميع دقيقة صمت تحية لأرواح الشهداء .
وقال منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب : نقوم اليوم باضاءة العلم بالشموع حدادا على ارواح الابرار الضحايا الذين استشهدوا في جريمة التفجير الارهابية في برج البراجنة ومع التمنيات لكل الجرحى بالشفاء العاجل وتحت عنوان " برغم الالم يحيا العلم " لان هذا العلم سيبقى رمزا لنا يجمعنا مهما كانت الظروف ومهما كانت التحديات ..
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا