×

السعودي إلتقى وفد أبناء الأسرى الفلسطينيين في بلدية صيدا

التصنيف: سياسة

2015-11-20  05:34 م  262

 

أكد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بأن صيدا وأهلها سيبقون أوفياء لقضية فلسطين وشعبها المناضل ، وأن الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين إلى زوال، وهي ستعود حرة عربية مستقلة  مهما طال الزمن، طالما أن في شبابها عروق تنبض بحب الحياة ورفض الذل والخنوع للإحتلال وغطرسته.

كلام المهندس السعودي جاء خلال لقائه في القصر البلدي في المدينة وفد أبناء الأسرى الفلسطينيين في مختلف المحافظات الفلسطينية برفقة عدد من  المشرفين التربويين من مدارس الضفة  وممثلين من جمعية تواصل ومن هيئة شؤون الأسرى والمحررين وهيئة رعاية اسر الشهداء في مخيمات لبنان.

وجاءت زيارة الوفد لصيدا تلبية لدعوة من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ، ضمن مشروع " الأدباء الشباب " الذي تنظمه جمعية تواصل الفلسطينية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ويشمل زيارات إلى عدة مناطق لبنانية.

وشارك في اللقاء إلى جانب المهندس السعودي، الباحث والمؤرخ الفلسطيني في القدس الدكتور خليل التفكجي، ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الدكتور باسم عباس، واعضاء المجلس البلدي السيدة عرب رعد كلش والأستاذ مطاع مجذوب والمهندس محمد السيد، ومنسق عام الشبكة المدرسية في صيدا والجواب الأستاذ نبيل بواب، والسيدة أريج عياش رئيسة هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين ، والأستاذ ياسر قصاروة مدير مدرسة الحاج أمين الحسيني في رام الله، والسيدة ريما ملح رئيسة جمعية تواصل، ومنسق الشبكة الكشفية القائد كمال الشعراوي ، منسق الجمعية في لبنان السيد آصف موسى، ورئيس جمعية أسر الشهداء في مخيمات لبنان السيد عصام الحلبي.

كما حضر عدد كبير من طلاب مدرسة البهاء في صيدا لإستقبال زملائهم الذين وفدوا من فلسطين.

كلمات

بداية النشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم ترحيب من الأستاذ نبيل بواب بإسم الشبكة المدرسية لصيدا والجوار. ثم ألقت الطالبة في مدرسة البهاء سناء حسن شعرا حماسيا عن فلسطين وانتفاضة شعبها المستمرة حتى  دحر الإحتلال.

ثم القى رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الدكتور باسم  عباس كلمة نثرية  ومما جاء فيها :من هنا من صيدا ، من ساحات فرخت فيها هامات المقاومين والشهداء ، ومن نفوس اعشوشبت بالتحدي والاصرار على العيش بكرامة، نجيب : نحمل الأمنيات ، نحلم ، نكسر موج الزمن المر .في كل هذه المشاهد التي نعيشها اليوم، نرى ان الفلسطيني يخرج من عروق النار فتى أقوى، يحمل في تشققات يدية أزهار الحرية .

ثم كانت كلمات للسيدة أريج  عياش  بإسم  هيئة شؤون الاسرى والمحررين في فلسطين، والاستاذ ياسر قصاروة بإسم مدرسة الحاج أمين الحسيني في رام الله، والسيدة ريما ملحم وآصف موسى بإسم جمعية تواصل، أكدت على أن قضية فلسطين هي قضية نضالية ستبقى محور القضايا العربية وشعبها سيواصل الإنتفاضة بوجه الإحتلال حتى دحره عن كامل فلسطين.

السعودي

ثم القى المهندس السعودي كلمة ومما جاء فيها: اهلا وسهلا بكم ايها الاخوة والأخوات، وبلدية صيدا هي بلدية صيدا وعين الحلوة ، منذ اليوم الاول لدخولنا البلدية أعلنا ان بلدية صيدا هي بلدية صيدا وعين الحلوة ونحن نسير على هذا المنهاج.

وما أجمل أن نلتقي في مدينة صيدا ونتكلم عن قضية فلسطين والفلسطينيين، الطالبة سنا حسن التي القت الكلمة وبكت ، ابكتنا جمعيا، أعتقد ان الابنة العزيزة حتى والدها وامها لم يولدا ا في فلسطين، ولكن فتاة بهذا العمر وبهذا الحماس أكيد فلسطين ستعود حرة عربية .وان شاء الله يعود ابناء الشعب الفلسطيني إلى فلسطين المحررة  عبر صيدا والجنوب اللبناني

وحيا السعودي انتفاضة الشعب الفلسطيني بوجه الإحتلال الإسرائيلي، حتى أن كل جندي من جنود الإحتلال بات مرعوبا من هذه الإنتفاضة المباركة .

وختم مؤكدا بأن صيدا وأهلها سيبقون أوفياء لقضية فلسطين وشعبها المناضل ، وأن الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين إلى زوال، وهي ستعود حرة عربية مستقلة  مهما طال الزمن، طالما أن في شبابها عروق تنبض بحب الحياة ورفض الذل والخنوع للإحتلال وغطرسته.

تقديم الدروع وتبادل الأعلام

بعد ذلك قدمت السيدة ريما ملحم درعا تقديريا للمهندس السعودي، ثم جرى تقليد الشخصيات اوشحة الأعلام اللبنانية والفلسطينية، كما قدم المهندس السعودي كتبا عن صيدا لأعضاء الوفد الزائر.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا