×

السعودي بعد تفقده مشاريع صيدا البيئية انجزنا تغطية المطمر الصحي بالعشب الأخضر

التصنيف: بلديه صيدا

2015-11-21  05:48 م  616

 

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عن إنجاز تغطية المطمر الصحي بالعشب الأخضر الإصطناعي، وان الأعمال في إنشاء الحديقة العامة مكان جبل النفايات( سابقا)  قد أصبحت في نهايتها.

جاء ذلك خلال تفقده لعدد من مشاريع صيدا البيئية مع نائبه الأستاذ إبراهيم البساط ومستشاره المهندس محمد الزين وعضوي المجلس البلدي المهندس علي دالي بلطة والسيد نزار الحلاق، حيث رافقهم في الجولة ممثل شركة جهاد العرب المشرفة على الأعمال المهندس جمال محفوظ والمهندس أسعد حليحل وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المهندس محمد حلمي السعودي .

وشملت الجولة المطمر الصحي الذي تم فلش الغازون الأخضر الإصطناعي على سطحه، والحديقة العامة المحاذية له والتي أقيمت في مكان جبل النفايات سابقا.

المهندس السعودي أعرب عن إرتياحه لتقدم سير الأعمال في الحديقة العامة ولإنجاز تغطية المطمر الصحي،  لافتا إلى أن ذلك يهدف لأن تكون المنطقة، التي كانت سابقا مؤبوءة بوجود جبل النفايات، صديقة للبيئة وحديقة عامة مساحتها نحو 35 ألف م.م. ، والمطمر الصحي  نحو 65 ألف متر مربع، وبعد إنتهاء السنوات اللازمة لمعالجة المطمر الصحي والتخلص من بقايا غاز الميثان يمكن ضم المطمر الصحي للحديقة العامة وبذلك تكسب صيدا مساحة نحو 100 ألف متر مربع كحديقة عامة ومتنفس هام لأبناء المدينة .

وقال : نحن دوريا نطلع على تطور الاعمال في الحديقة وعند المطمر الصحي ..  وكما هو ماثل للعيان فإن الحديقة اصبحت خضراء والعشب من النوع الذي لا يحتاج للري  كنوع الصبير. كذلك يتم وضع اللمسات الأخيرة على إنجاز الحديقة العامة وتجهيزها بالمقاعد والإنارة ، والمقاول مطلوب منه ان يعمل صيانة لمدة عام ونحن بصدد تعيين موظفين لتدريبهم على صيانة الحديقة اثناء عمل المقاول، لكي يتابعوا اعمال الصيانة بعد إنتهاء العقد مع المقاول.

وفي الختام عقد لقاء تقييمي للجولة في مكتب الأستاذ إبراهيم البساط في مقر شركة البساط المحاذية لمكان الحديقة العامة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا