×

أسامة سعد عشية عيد الاستقلال

التصنيف: سياسة

2015-11-21  05:59 م  259

 

وجه أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد التحية للشعب اللبناني لمناسبة عيد الاستقلال، وخص بالذكر أفواج المناضلين والمقاومين والشهداء الذين  واجهوا الجيوش الاستعمارية، كما واجهوا قوات الاحتلال الصهيوني.
واعتبر أن الاستقلال الحقيقي لن يتحقق إلا بعد تحرير لبنان من التبعية للخارج، وإلا بعد تغيير النظام الطائفي السائد، نظام التبعية والفساد والاستغلال.
كلام سعد جاء عشية الذكرى 72 لاستقلال لبنان من الانتداب الفرنسي في 22 تشرين الثاني 1943.
وقال سعد:
الاستقلال تحقق بفضل نضالات الشعب اللبناني ضد الاحتلال الفرنسي والإنكليزي، وقدم خلالها الشهداء والجرحى والمعتقلين. وهؤلاء هم رجال الاستقلال الحقيقيين الذين يستحقون التكريم، ومن بينهم الشهداء: محمد مرعي النعماني، وعبد الحليم الحلاق، ومعروف سعد، وغيرهم من الشهداء والمقاومين والمناضلين.
ورجال الاستقلال الحقيقيون هم المقاومون ضد الاحتلال الصهيوني وعملائه الذي بفضل تضحياتهم تحرر القسم الأكبر من الأراضي اللبنانية، وهم لا يزالون يحملون السلاح للدفاع عن لبنان ومن أجل استكمال تحرير أرضه.
أما زعماء الطوائف وحيتان المال الذين قفزوا إلى السلطة بعد الاستقلال بفضل الدعم الخارجي الذي وفرته لهم قوى استعمارية، وعملوا على تثبيت ركائز التبعية والفساد والاستغلال من خلال النظام الطائفي الذي أرست دعائمه فرنسا، وقاموا هم بتثبيت هذه الدعائم، أركان النظام هؤلاء يتحملون المسؤولية كاملة عن كل المصائب التي لحقت بلبنان ولا تزال تلحق به.
وأضاف سعد:
ولمناسبة الاستقلال أيضاً نتوجه بالتحية إلى شباب لبنان العاملين من أجل التغيير، وإلى سائر المناضلين التقدميين والوطنيين والعروبيين الذين يواصلون النضال من أجل الخلاص من النظام الطائفي العفن، ومن أجل إقامة الدولة المدنية الديمقراطية، دولة المواطنة والمساواة والعدالة الاجتماعية.
فالاستقلال الحقيقي الناجز لا يمكن له أن يتحقق إلا بتغيير نظام التبعية للخارج، هذا النظام الذي ينتظر الخارج لكي يختار له رئيساً للجمهورية !!
والاستقلال الحقيقي، استقلال الشعب اللبناني، لن يتحقق إلا بتغيير النظام الطائفي الذي يمعن في تقسيم هذا الشعب وتفتيته طائفياً ومذهبياً ومناطقياً.
وختم سعد بدعوة اللبنانيين إلى التكاتف لمواجهة الأزمات السياسية والاقتصادية والمعيشية التي أفرزها هذا النظام، كما دعاهم إلى الوحدة في مواجهة الإرهاب الصهيوني والإرهاب الظلامي.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا