×

الكلاسيكو: برشلونه يمزق ريال مدريد بـ 4 اهداف للاشيء في ملعب البرنابو

التصنيف: رياضة

2015-11-21  07:48 م  380

 

 ألحق برشلونة هزيمة ساحقة بغريمه ريال مدريد (4-0) في لقاء الكلاسيكو، السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني، في ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن مباريات الأسبوع الـ 12 لليغا الإسبانية.

سيطر الفريق الكاتالوني على مجريات الشوط الأول، وترجم أفضليته الثنائي المتألق الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا إلى هدفين من دون رد أحرزهما في الدقيقتين الـ (11 و 39) على التوالي.

وواصل البرسا أداءه الرائع في الشوط الثاني، وأضاف قائده أندرياس إنييستا الهدف الثالث له في الدقيقة الـ 53 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيمن. وعاد الهداف سواريز في الدقيقة الـ 74 وأضاف الهدف الشخصي الثاني له والرابع للبلوغرانا.

ورفع سواريز رصيده إلى 11 هدفا وأصبح بفارق هدف خلف زميله نيمار متصدر قائمة هدافي الليغا، ويليهما ايمانول اغيريتشي مهاجم فريق ريال سوسييداد في المركز الثالث برصيد 9 أهداف، ومن ثم أفضل هداف في أوروبا والليغا في الموسم الماضي (48 هدفا)، البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب في المركز الرابع برصيد 8 أهداف، بينما سجل ميسي ثلاثة أهداف قبل أن يتعرض للإصابة.

وأكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الحكم الإسباني ديفيد فيرنانديز بوربلان لاعبه البديل إيسكو في الدقيقة الـ 84 بعد 28 دقيقة من دخوله أرض الملعب بدلا من زميله الكولومبي خاميس رودريغيز.

وابتعد برشلونة في صدارة الدوري بعد أن رقع رصيده إلى 27 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام ريال مدريد صاحب مركز الوصافة، ويليهما في المركز الثالث الفريق المدريدي الآخر اتلتيكو برصيد 23 نقطة.

وحقق برشلونة انتصاره الـ 90 في تاريخ مباريات الكلاسيكو، مقلصا الفارق إلى فوزين فقط بينه وبين ريال مدريد الذي فاز في 92 مباراة، من أصل 230، مقابل 48 مواجهة انتهت بالتعادل.

أما في إطار الدوري الإسباني فقد التقى الغريمان التقليديان في 171 مباراة، ويتفوق الريال فيها أيضا على البرسا بفارق ثلاثة انتصارات، حيث فاز اللوس بلانكوس في 71 مباراة، مقابل 68 انتصارا للبلوغرانا.

التشكيلة الأساسية للفريقين:

واختار رافائيل بينيتز، مدرب ريال مدريد، التشكيلة الأساسية التالية للفريق الملكي لخوض "الكلاسيكو" الأقوى في العالم:

كيلور نافاس، مارسيلو، سيرخيو راموس، رافائيل فاران، دانيلو، لوكا مودريتش، توني كروس، جيمس "خاميس" رودريغيز، كريستيانو رونالدو، غاريث بيل، كريم بنزيما.

بينما اختار لويس إنريكه، مدرب برشلونة، التشكيلة الأساسية التالية للبلوغرانا لمواجهة غريمه الملكي:

كلاوديو برافو، جوردي ألبا، خافيير ماسكيرانو، جيرارد بيكه، داني ألفيس، سيرخيو بوسكيتس، أندرياس إنييستا، سيرجيو روبيرتو، نيماردا سيلفا، لويس سواريز

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا