×

بهية الحريري : سعد الحريري لم يقصر يوما في أي محاولة لحل مشكلة الشغور الرئاسي

التصنيف: سياسة

2015-11-26  10:12 ص  185

 

أمل "اللقاء التشاوري الصيداوي" أن "ينجح الحراك السياسي الناشط في البلاد في انهاء الشغور في موقع رئاسة الجمهورية والتوافق على انتخاب رئيس للبلاد" .
 
ودان اللقاء الذي انعقد في اجتماعه الدوري في مجدليون بدعوة من النائب بهية الحريري "التفجيرين الارهابيين في برج البراجنة"، متوجها بالتعزية الى اهالي الشهداء، منوها "بالوحدة الوطنية التي تجلت في مواجهته".
 
وابدى اللقاء ارتياحه "للوضع الأمني في صيدا ومخيماتها"، مثنيا على "جهود القوى الأمنية والعسكرية في هذا المجال".
 
الحريري
واكدت الحريري اثر اللقاء انه "كما كان للرئيس سعد الحريري دور اساسي في انعقاد جلسة مجلس النواب التي اقرت فيها رزمة من المشاريع، فانه لم يقصر يوما في أي محاولة لتقريب وجهات النظر بين اللبنانيين لحل مشكلة الشغور الرئاسي"، لافتة الى ان "النقطة المحورية الآن هي تفعيل عمل مجلس الوزراء حتى تأخذ هذه المشاريع طريقها لتصبح مراسيم تنظيمية".
 
حضور اللقاء
وشارك في الاجتماع الرئيس فؤاد السنيورة والمفتون:الشيخ سليم سوسان ، الشيخ حسن دلي والشيخ مدرار الحبال ، والمطارنة:ايلي حداد ممثلا بالأب جهاد فرنسيس، الياس نصار ممثلا بالأب جوزيف واكيم والياس كفوري ممثلا بالأب جوزيف خوري، وعضو المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى عبد الحليم الزين، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب بسام حمود والمسؤول الاجتماعي حسن ابو زيد، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود والمسؤول التنظيمي محيي الدين الجويدي، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورئيس بلدية عبرا وليد مشنتف .
 
كما شارك في الاجتماع : امين عام نقابة المعلمين وليد جرادي ، الرئيس السابق لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد الزعتري، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ونائبه محمد القطب وامين السر حسن ناصر وامين المال محمود حجازي، رئيس رابطة مخاتير صيدا ابراهيم عنتر والمختاران محمد بعاصيري وايلي الجيز، رئيس رابطة اطباء صيدا نزيه البزري، واصحاب المستشفيات: نبيل الراعي، وليد قصب ، هشام دلاعة، رئيس حلقة التنمية والحوار اميل اسكندر، الرئيس الأسبق لبلدية صيدا احمد كلش واعضاء المجلس البلدي الحالي:المحامي اسكندر حداد وعبد الله كنعان ومحمود شريتح ، مدير مكتب الرئيس السنيورة طارق بعاصيري، رئيس جمعية جامع البحر طه القطب، والمهندسون محمد راجي البساط، مصطفى عنتر، محيي الدين الحريري، الحاج ماهرالسايس مدير مؤسسة الحريري في صيدا محيي الدين القطب الدكتور نقولا عبلا والسيد عدنان الزيباوي .
 
مقررات اللقاء
جرى خلال الاجتماع التداول في المستجدات على الساحة الداخلية سياسيا وامنيا ومعيشيا وانعكاسها على المدينة ومنطقتها الى جانب الوضع الأمني في صيدا ومخيماتها.
 
استهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء تفجيري برج البراجنة واستنكر اللقاء هذه "الجريمة الارهابية"، منوها "بالوحدة الوطنية التي تجلت في مواجهة هذا الاعتداء"، ومتوجها بالتعزية الى اهالي الشهداء ، كما دان اللقاء "العمليات الارهابية المتنقلة حول العالم". واكد ان "الارهاب وقتل المدنيين أمر مدان ومرفوض من أي جهة اتى" .
 
وتوقف اللقاء عند مناسبة عيد الاستقلال هذا العام فابدى اسفه "لمرور هذه المناسبة الوطنية للعام الثاني من دون رئيس للبلاد". واعرب اللقاء عن امله في "أن ينجح الحراك السياسي الناشط في البلاد بانهاء الشغور في موقع رئاسة الجمهورية والتوصل الى توافق على انتخاب رئيس للبلاد" .
 
وشدد اللقاء على اهمية "تفعيل عمل المؤسسات ولا سيما مجلس الوزراء لتسيير شؤون الدولة ومصالح الناس خصوصا في ظل الأزمات المعيشية والاجتماعية والاقتصادية في البلاد ".
 
وأبدى اللقاء "ارتياحه للوضع الأمني في صيدا ومخيماتها". وأمل في "استمرار اجواء الهدوء والاستقرار". مثنيا على "جهود القوى الأمنية والعسكرية في هذا المجال".
 
واطلع اللقاء من رئيس البلدية محمد السعودي على "تقدم سير العمل في عدد من مشاريعها ولا سيما البيئية منها" .
 
وكانت مداخلات لعدد من اعضاء اللقاء تناولت بعض القضايا الراهنة وطنيا وصيداويا .
 
الحريري
وفي ختام الاجتماع تحدثت النائب الحريري بإسم اللقاء فقالت: "التشاوري الدوري عقد كالعادة وطرحت الامور بكل ابعادها المحلية والوطنية والاقليمية. استهل اللقاء بدقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء الذين قضوا في تفجيري برج البراجنة . وكما في كل لقاء نحن نعتبر انه طالما الشغور الرئاسي موجود هناك شلل في كل مؤسسات الدولة، فدائما ندعو لهذا الاستحقاق الذي مر عليه اليوم سنة ونصف من الشغور، خصوصا في ظل التطورات الدامية من حولنا وفي العالم ، ونأمل ان تنجح هذه الحركة السياسية التي تحاول ان تجمع اللبنانيين على موضوع انتخاب رئيس للجمهورية" .
 
اضافت: "تم التداول في وضع المدينة ومشاريعها وخصوصا الموضوع البيئي الذي تبقى منه موضوع الدباغات وقناة عين زيتون للصرف الصحي ، وهناك محاولة لتأمين تمويل هذين المشروعين وننتظر خلال العام 2016 ان شاء الله ان يكونا جاهزين وهكذا تكتمل كل المنطقة . وضع صيدا كما تتابعون الحمد لله القوى الأمنية والعسكرية تقوم بواجباتها ووضع المخيم الى حد ما هادىء وان شاء الله يبقى دائما ، لكن لا نستطيع ان نقول ان صيدا مدينة معزولة عما يجري حولها ، بل هي تتأثر خاصة في الموضوع الاقتصادي بكل ما يجري على مستوى لبنان. وسنكمل بنفس الثوابت ، وعنواننا الاساسي هو الدولة وبناء الدولة ومؤسسات الدولة لن نتنازل عنه وهو الحل الأساسي لكل المشاكل التي تحدث على مساحة الوطن كله" .
 
وردا على سؤال حول دور الرئيس سعد الحريري في الحراك السياسي الجاري في موضوع الاستحقاق الرئاسي قالت: "كما كان الرئيس الحريري هو محور انعقاد الجلسة التي جرت في مجلس النواب وكلنا نعرف ان الاتصالات التي اجراها الرئيس الحريري ساعدت في انعقاد الجلسة التي اقرت فيها رزمة من المشاريع، طبعا النقطة المحورية الآن هي تفعيل عمل مجلس الوزراء حتى تأخذ هذه المشاريع طريقها لتصبح مراسيم تنظيمية . وبالنسبة لرئاسة الجمهورية اكيد الكل يتابع ، والرئيس الحريري لم يقصر يوما في أي محاولة لتقريب وجهات النظر بين اللبنانيين لحل مشكلة الشغور. ونحن نتمنى له النجاح ان شاء الله فنحن يهمنا ان يكون هناك انتخاب رئيس للجمهورية" .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا