×

المطران حداد والمهندس السعودي أطلقا فعاليات الأعياد تجمعنا في صيدا

التصنيف: الشباب

2015-11-28  02:50 م  337

 

تحت شعار " الأعياد تجمعنا" عقد في مطرانية الروم الكاثوليك في صيدا مؤتمر صحفي مشترك بين المطرانية وبلدية صيدا خصص لإطلاق فعاليات الإحتفالات الدينية المرافقة لعيد شفيع الكاتدرائية القديس نيقولاوس، وإفتتاح فعاليات أسبوع المعرض الميلادي الثالث في المطرانية، والذي يتزامن هذا العام مع عيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد.
وتحدث في المؤتمر على التوالي راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، والقنصل الفخري الإيطالي في الجنوب السيد روفائيل دبانة، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، وكاهن الرعية الأب جهاد فرنسيس ، وبحضور منسق عام تجمع المؤسسات الأهلية في الجنوب السيد ماجد حمتو، وممثلين عن قطاعات وهيئات المجتمع المدني والهيئات الداعمة للإحتفالات.
المطران حداد
المطران حداد لفت إلى ان تاريخ صيدا لا يكون إلا مقترنا باسم القديس نيقولاوس، والقديس نيقولاوس لا يمكن إلا أن يكون مقترنا بصيدا، ونحن اخذنا منه هذا التراث أمينين عليه انا وأسلافي وأمينين بفخر ان نساهم بتطوير العائلة الصيداوية مسيحيا واسلاميا تحت لواء هذا القديس نيقولاوسن الذي فيه من القيم ما يجمع الديانتين المسيحية والاسلامية بشكل كاف .
وقال: من اهم ميزات القديس نيقولاوس عنده الرحمة ونحن في الدينين الاسلامي والمسيحي نعترف ان إلهنا هو اله الرحمة: بسم الله الرحمن الرحيم وكما يقول لنا السيد المسيح كونوا رحماء كما ان اباكم السماوي هو رحيم القديس نيقولاوس ينقل لنا هذا الواقع ان نعيش مع بعضنا البعض برحمة ومحبة .
ارحب بكم ببداية الاسبوع الذي سيكون كله احتفالات .
القنصل دبانة
من جهته أعرب القنصل دبانة عن إعتزازه لكونه من مدينة صيدا العريقة بتاريخها والعريقة أيضا بعلاقة أبنائها مسلمين ومسيحيين الطيبة.
كما نوه بإنجازات بلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعود الذي حول جبل النفايات إلى حدائق صديقة للبيئة ولمشروع البنى التحتية لسوق صيدا التجاري ولغيرها من المشاريع التحسينية للمدينة.
السعودي
المهندس محمد السعودي أعرب عن سروره لوجوده في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك معتبرا بأن صيدا ميزتها العيش المشترك بين الأديان، وأيضا بين الجنسيات لبنانية وفلسطينية وغيرها .
وأشار إلى أن مساجد المدينة تعانق دوما كنائس المدينة ، ويشترك أهلها وفاعلياتها في مختلف المناسبات الدينية ما يجسد ميزة صيدا كمدينة العيش الواحد المشترك بين جميع أبنائها .
وقال : المناسبة التي تجمعنا هي مميزة لأنها تجمع بين مناسبتين كريمتين: مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وميلاد السيد المسيح عليه السلام، وأيضا بالتزامن مع إحتفالات شفيع المطرانية القديس مار نيقولاوس ، وقد أكرمنا الله ونحن في عامنا الأخير في البلدية بإجتماع هذه المناسبات الدينية في وقت وأسبوع واحد، ونحن نضع كل إمكانياتنا في بلدية صيدا بتصرف سيادة المطران حداد وهو أخ كبير لكل مدينة صيدا.
برنامج فعاليات الأعياد تجمعنا
بعد ذلك عرض الأب فرنسيس لبرنامج فعاليات الأعياد تجمعنا واسبوع المعرض الميلادي على الشكل التالي:
الثلاثاء في 1 كانون أول2015 :
إضاءة شجرة الميلاد في مطرانية صيدا للروم الكاثوليك وإفتتاح المعرض الميلادي الثالث بالتعاون مع بلدية صيدا وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني الأهلية في صيدا والجوار.
الإفتتاح الساعة الرابعة من بعد الظهر
كلمة المطران ايلي بشارة الحداد الموقر
كلمة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي
اضاءة شجرة الميلاد ثم قص شريط المعرض
-----

الأربعاء والخميس : 2 و 3 كانون الاول:
يستمر المعرض من الساعة الثانية حتى الخامسة مساء
--------
الجمعة 4 كانون الاول
لقاء مع الاخويات ومدارس الشبكة المدرسية
-------
السبت 5/12
زيارة مدارس صيدا والجوار والجمعيات إلى المعرض
عرض ألعاب خفية والعاب نفخ للمدارس والجمعيات الساعة 11ظ
أمسية ميلادية وفيروزيات مع الفنانة ليندا سعد الساعة 4 ب.ظ
------
الأحد 6/12 :
القداس الإلهي الذي يترأسه راعي الأبرشية المطران إيلي بشارة الحداد الساعة 11 ظهراً
مسيرة كشفية من البلدية المطرانية الساعة 12 ظهراً
عرض موسيقي غربي
ألعاب ترفيهية ، وعروض بهلوانية ورسم على الوجه
-------
السبت 12/12 :
امسية ترانيم دينية وموشحات اسلامية بالتعاون مع نادي روتاري يحييها التينور غبريال عبد النور وجوقته وفرقة مساءات ، وذلك الساعة السابعة مساء
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا