×

مسيرة في صيدا للتوعية عن سرطان الثدي

التصنيف: نسوان

2015-11-29  12:34 م  450

 

 سار عدد من السيدات والفتيات والناشطين والطلاب من جمعيات أهلية ومؤسسات تربوية واجتماعية، مسافة تزيد عن 2 كيلو متر بين مدخل صيدا الشمالي وقلعتها البحرية، في مسيرة باللون الزهري، تحت شعار "كرمالك بدي امشي"، وضمن حملة أطلقها نادي روتاري صيدا ولجنتا البيئة والمرأة في أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك بالتعاون مع بلدية المدينة، للتوعية عن سرطان الثدي.

وتجمع المشاركون أمام مدينة رفيق الحريري الرياضية وتقدمهم ممثل راعي الأبرشية المطران ايلي حداد الارشمندريت جهاد فرنسيس، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، عضو المجلس البلدي محمود قبرصلي، رئيسة نادي روتاري صيدا منى قطب واعضاء النادي، رؤساء وممثلو جمعيات أهلية، فاعليات اجتماعية وثقافية، كاريتاس والصليب الأحمر".

وأشارت قطب إلى أن "الحملة تأتي تتويجا لشهر التوعية حول سرطان الثدي، وبهدف زيادة الوعي والتوجيه الى ماهية المرض المنتشر بين نساء العالم وتسليط الضوء على امكانية الشفاء منه عن طريق الفحص المبكر والدوري". وأكدت دور المرأة وأهميتها في المجتمع، شاكرة المساهمين في الحملة.

ولفتت رئيسة لجنة البيئة وعضو لجنة المراة في ابرشية صيدا للروم الكاثوليك ابتسام خوري، إلى أن "هذه الحملة انطلقت هذه السنة لزيادة الوعي عند امهاتنا وبناتنا وزميلاتنا في العمل، فهذا المرض هو الاكثر انتشارا عند النساء لذلك يجب الوعي والقيام بفحوصات دورية وتمارين رياضية لتخطي المرض حتى الشفاء منه.

واعتبر فرنسيس أن "هذا النشاط مدماك اساسي في عملنا الانساني والثقافي والتوجيهي لحفظ كرامة وحياة الانسان، وحملة التوعية اساسية في حياة المراة والعائلة كونها نصف المجتمع واساس العائلة. والمشاركة اليوم هي إنسانية تصب في صلب ما تدعو اليه الاديان من حفظ الانسان لجسده لان هذا الجسد مقدس".

وأكدت رئيسة "المركز الوطني للعيون" نجلاء سعد، "أهمية المشاركة في حملات التوعية لأنها تمنح صيدا الفرح. وشكرت منظمي الحملة.

وتحدث الطبيب النسائي باسم رملاوي عن أعراض سرطان الثدي وكيفية الوقاية منه.

وسار المشاركون بمواكبة عناصر من الشرطة البلدية وقوى الأمن الداخلي، على طول الكورنيش البحري الممتد من الملعب البلدي مرورا ببولفار رفيق الحريري وصولا إلى وسط المدينة وقلعتها البحرية التي لون مدخلها باللون الزهري.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا