×

انهيار جبل ترابي وصخري ضخم في بلدة كفرنبرخ الشوف أدى الى اختفاء مساحة شاسعة بالكامل وزحل البساتين المجاورة وتهديد المنازل والبيوت في ال

التصنيف: كوارث

2015-11-30  07:27 م  2578

 

 انهيار جبل ترابي وصخري ضخم في بلدة كفرنبرخ الشوف أدى الى اختفاء مساحة شاسعة بالكامل وزحل البساتين المجاورة وتهديد المنازل والبيوت في المنطقة السكنية القريبة، بعدما أوعزت البلدية للسكان بإخلاء منازلهم فورا ومغادرة نحو 15 عائلة على الاقل بيوتها خوفا من انهيارها بعدما اقترب زحل التربة والصخور منها، والتي لا تزال مستمرة حتى فترة مساء اليوم، مما ينذر بكوارث كبيرة.
 
وقد تجمهر السكان في ساحة البلدة البعيدة نسبيا عن مكان الانهيارات التي وصلت الى طريق وادي الست - الفوارة ملحقة اضرارا كبيرة بها وقطعها، الامر الذي زاد من هواجس السكان ايضا من بلوغ الاتربة والصخور منازلهم لا سيما في وادي الست، بعدما وصلت الى البساتين القريبة فوق البلدة.
 
الدلغان
وأكد رئيس بلدية كفرنبرخ بهيج الدلغان ان "المنطقة معرضة للانهيارات منذ زمن، انما ما جرى اليوم يعتبر الاضخم، مع زحل وانهيار مساحة شاسة وكبيرة جدا من الاراضي". وقال: "على الفور ابلغنا الجهات الرسمية بالموضوع من اجل اخذ الاجراءات اللازمة، كما أبلغنا السكان بإخلاء المنازل وبالفعل تركتها 15 عائلة حتى الآن تلك التي تعتبر قريبة من المكان. علما ان الانهيارات ما زالت مستمرة مما ينذر بما هو اخطر. واننا نطالب الجهات الرسمية بإيلاء الاهتمام اللازم لما حصل، وضرورة تأمين منازل للعائلات التي تركت بيوتها".
 
وادي الست
من جهته، أعرب رئيس بلدية وادي الست جوزيف مقصود عن تخوفه مما حصل، وقال:"الانهيار بدأ قبل 24 ساعة، وأبلغنا الجهات المعنية ضرورة أخذ الامور بجدية كبيرة باعتبار الانهيار الذي بدأ من كفرنبرخ قد يصل بأي لحظة الى بيوت بلدتنا بعدما اجتاز الطريق الرئيسي والبساتين".
 
السكان
أما سكان المنازل فطالبوا ب"تأمين بيوت بديلة لهم ريثما يتوقف الانهيار"، وقال: "البيوت جميعها مهددة ومساحة ترابية تتشقق، فمنذ سنوات تنهار لكن هذا العام كان الاقوى. نحن اخلينا منازلنا ونطالب الدولة والمعنيين بالتحرك لتأمين المنازل لنا، ولا نستطيع ان نبقي عائلاتنا خارج المنازل".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا