×

اختتام احتفالية " القدس في عيون صيدا"

التصنيف: الشباب

2015-11-30  07:28 م  292

 

اختتمت في خان الافرنج في صيدا فعاليات احتفالية "القدس في عيون صيدا" التي نظمتها اللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية بالتعاون مع بلدية صيدا وتضمنت معرضا تراثيا فنيا ومعرض صور فوتوغرافية وندوة وامسيتين شعرية وتراثية.
وشاركت فرقة الكوفية للتراث الفلسطيني في الحفل الختامي بلوحات تراثية فلسطينية من دبكة ورقص تعبيري تحية إلى القدس.
وكانت الشاعرة والاعلامية الفلسطينية انتصار الدنان احيت ضمن الاحتفالية أمسية شعرية تحت عنوان "للقدس سلام" ألقت خلالها مجموعة من القصائد الوطنية حول القدس والانتفاضة والشهداء والأسرى الفلسطينيين، رافقها عزفاً على العود الفنن رامي علاء الدين، وقدّم الأمسية الفنان الفلسطيني وليد سعدالدين، بحضور عضوي المجلس البلدي "عرب كلش ومحمود شريتح"، وعدد من أعضاء اللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية، ونخبة من متذوقي الشعر ومهتمين.
وفي اطار الأنشطة المرافقة ايضا ، قدم المصور الفلسطيني فادي العاروري القادم من رام الله شهادات حية حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب والمقدسات والاعلاميين في فلسطين المحتلة، وذلك بالتزامن مع عرض صور ضمن المعرض لمدينة القدس واحيائها والأقصى والممارسات الاسرائيلية بحق المقدسيين وجوانب من الحياة اليومية في القدس التقطها عاروري وزميله المصور المقدسي عطا جبر . بحضور أعضاء في اللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية، وحشد من المهتمين.
وتطرق عاروري في الندوة إلى ما يتعرض له الصحافيون الفلسطينيون من اعتداءات خلال مواكبتهم لإنتفاضة الشعب الفلسطيني مشددا على وجوب وضع استراتيجية إعلامية فلسطينية لمواجهة الإعلام الصهيوني، واطلاق وسيلة إعلامية فلسطينية ناطقة باللغة الإنجليزية كي يصل صوت الشعب الفلسطيني ومعاناته مع الاحتلال إلى أنحاء العالم كافة.واستعرض عاروري بعضا من مشاهدات المصور الفلسطيني وهو يوثق وقائع الانتفاضة الحالية ويوميات الفلسطينيين ومعاناتهم مع الممارسات الاسرائيلية.
وفي ختام الاحتفالية قدمت عرب كلش باسم بلدية صيدا واللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية دروعا تكريمية الى كل من فرقة الكوفية والدنان، والعاروري الذي بدوره تسلّم دروعاً تكريمية إلى المصور المقدسي عطا جبر الذي منعه الاحتلال من الحضور، وإلى المطران عطالله حنا وإلى المؤرخ وخبير الخرائط خليل التفكجي

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا